انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الازياء ليست مجرد ملابس.. الازياء هوية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/25 الساعة 16:13
مدار الساعة,

بقلم شهد جلاد

اصبحت الازياء في يومنا الحالي اكثر من مجرد ملابس تحمينا من برد الشتاء و حر الصيف ، وظيفة الملابس اكبر بكثير مما كان متعارف عليه ،فاختيارنا للازياء التي نرتديها هي مرآة للشخصيتنا و هويتنا ، بحيث يعكس الفرد افكاره و معتقداته من خلال طريقة ارتداه للملابس .
لطالما عكست الازياء ثقافات الشعوب ، معتقداتهم الدينية و حتى الطبقات الاجتماعية ،فاشتهرت الحضارات الفرعونية القديمة بالازار، اما الحضارة اليونانية فاشتهرت بالعباءة(هيماتيون أو كلاميد) ،اما العرب فاشتهروا بالعمامة فكل حضارة كان لها لباس يميزها عن غيرها فلا نسطيع ابدا عزل ازبائنا عن هويتنا .
في العصر الحالي اصبحنا نتعرف على شخصية الشخص من خلال نوع الازياء الذي يفضلها ، فكل منا يختار الملابس الذي تشبه لحد ما افكاره و قيمه ، و حتى الحالة المزاجية التي يمر بها .
الازياء مهمة جدا و احدى اولويات عناصر حياتنا اليومية و ليست مكملات كما يظن بعض الناس ، فلا نسطيع ابدا الاستغناء عنها ، فعلينا الانتباه ما نختاره من الازياء فهي ليست مجرد ملابس .. هي هويتنا.




مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/25 الساعة 16:13