انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

’مزحة‘ تدمر حياة الأردني ’زيد‘

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الخارجية
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - خاص - ما ان انتشرت قصة الجريمة البشعة التي تعرض لها شاب في مقتبل العمل كان يعمل مساعد كهربجي في مشروع بوليفارد العبدلي .
وضع زملاؤه بالعمل بربيش ضغط الهواء العالي في مؤخرته عن طريق المزاح لينفجر الجهاز الهضمي وتنتهي آمال الشاب زيد في الحياة من زواج وتشكيل اسرة او المقدرة على العمل مجددا .
زيد اصبح اليوم عاجزا كليا بسبب تلك الجريمة، ليصبح لا يقدر على العمل ولا يقدر على تناول الطعام المعتاد ويحتاج لعناية طبية مكثفة وإعالة مستمرة لاستمرار حياته .
نشطاء التواصل الاجتماعي في الاردن وخارجه شاركوا قصة الشاب "زيد" وطالبوا تدخل سيد البلاد بإنصاف هذا الشاب وتوجيه الحكومة بصرف معونة شهرية وتامين صحي لنتمكن من الوقوف بجانبه بعد ان اصبح عاجزا عن تامين قوت يومه او ثمن علاجه.
القصة بدأت حين اقدم زملاء زيد في المشروع بتثبيته عن طريق المزاح ووضع ضغط الهواء في مؤخرته وسط ضحكات وقهقهات قائلين لبعضهم " يلا بدنا ننفخ زيد بلكي نصح شوي " تهكمًا على جسده النحيل .
الجناة وبعد توجيه تهمة الشروع بالقتل وهتك العرض تم ضبطهم وتوقيفهم ستة شهور بالسجن ومن ثم تمت كفالتهم ليتمنكوا من الفرار خارج البلاد لينعموا بمعيشتهم، تاركين خلفهم شابا في مقتبل الحياة لا يتمكن من إعانة نفسه .
برغم المناشدات عبر منصات التواصل الاجتماعي لازالت الحكومة إذن من طين وأخرى من عجين ، رغم تواصل ذوي الشاب زيد مع وزارة الخارجية وتبليغهم اجراءهم تعميم دولي على الجناة وطلبهم بمتابعة القضية مع سفيرنا في فلسطين وتركيا مع الجهات المختصة هناك لضبطهم وإعادة الجناة للأردن لينالوا جزاءهم على هذه الجريمة التي أنهوا خلالها حياة شاب بريئ تركوه يصارع الحياة دون اي معيل .
المطلوب اليوم من الجهات الحكومية دراسة اجتماعية لواقع الشاب زيد والتسريع بجلب الجناة من الخارج وصرف تامين صحي للشاب زيد ليتمكن من مراجعة الاطباء لعل وعسى ان تتحسن حالته ويتمكن من العودة لممارسة حياته بشكل طبيعي .
مدار الساعة ـ