انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

قطر تغير اسم ملعب راس أبو عبود وتعلن جاهزيته

مدار الساعة,أخبار رياضية,كأس العالم
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/21 الساعة 17:53
حجم الخط

مدار الساعة - أعلن منظمو كأس العام قطر 2022 في كرة القدم السبت، جاهزية ملعب راس أبو عبود مع تغيير اسمه ليصبح “استاد 974” عاكسا رمز الاتصال الدولي لقطر.

وخلال فعالية رقمية نظمتها، أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث “جاهزية استاد 974، بوصفه أول استاد قابل للتفكيك بالكامل في تاريخ بطولات كأس العالم”.
ويعكس الاسم الجديد للملعب “عدد حاويات الشحن المستخدمة في تشييده، كما يعد 974 رمز الاتصال الدولي لقطر”، وهو الملعب المونديالي الوحيد من أصل ثمانية غير مجهز بتقنية التبريد.
يستضيف الملعب البالغ سعته 40 ألف متفرج، أولى المباريات على أرضه خلال بطولة كأس العرب التي تنطلق منافساتها نهاية الشهر الحالي، كما تقام عليه سبع مباريات في المونديال حتى دور الستة عشر.
وقال ياسر الجمال، رئيس مكتب العمليات ونائب رئيس المكتب الفني للمشاريع باللجنة، “شارفت أعمال البنية التحتية للبطولة على الاكتمال، ومن المقرر أن يشهد استاد 974 أول مباراة على أرضه خلال منافسات اليوم الأول من كأس العرب”.
ويقع الملعب على مقربة من ميناء الدوحة مع إطلالة على منطقة الأبراج، وبالإمكان الوصول إليه عبر محطة مترو تبعد مسافة 800 متر.
وكان المنظمون أعلنوا في 2019 تغيير اسم ملعب الوكرة ليصبح ملعب الجنوب.
واكتمل العمل حتى الآن في ملاعب خليفة الدولي والجنوب والمدينة التعليمية وأحمد بن علي والثمامة الذي افتتح الشهر الماضي تزامنا مع استضافته نهائي كأس الأمير، إضافة إلى ملعب البيت المقرر افتتاحه في أول أيام منافسات كأس العرب، فيما اقتربت الأعمال من نهايتها في ملعب لوسيل الذي يستضيف النهائي ومن المتوقع إعلان جاهزيته مطلع العام المقبل.
وكالات
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/21 الساعة 17:53