انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

دعوى قضائية ضد مدرب الصين

مدار الساعة,أخبار رياضية,سلطنة عمان
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/19 الساعة 15:37
حجم الخط

مدار الساعة- دفع تعادل منتخب الصين أمام سلطنة عمان وأستراليا في الآونة الأخيرة، والنتائج التي عقّدت بشكل كبير تأهل العملاق الآسيوي إلى مونديال قطر 2022، إلى نفاد صبر المشجعين الصينيين، الذين اتخذ بعضهم إجراءات جذرية.

ذكرت العديد من وسائل الإعلام المحلية، أن مستخدماً لشبكة ويبو الاجتماعية التي تعادل تويتر في الصين، قال إنه محامٍ، وأكد أنه رفع دعوى ضد لي تاي، أمام اللجنة المركزية للتفتيش والانضباط، الهيئة الرئيسية لمكافحة الفساد في البلاد.
ولم يتضح بعد ما إذا كانت الدعوى التي لم يتحدث عنها أي من الاتحاد الصيني لكرة القدم، ولا لي نفسه، مجرد تعبير عن الغضب من قبل مشجع محبط بسبب الفشل المتكرر للفريق الوطني، أم اتهام له أساس.
ونشر مستخدم لقطة مصورة للشكوى التي أكد فيها أن الراتب السنوي للمدرب يصل إلى 8 ملايين يوان سنوياً، (1.2 مليون دولار)، وأن هذا المبلغ ليس مرهوناً بأدائه، ما اعتبره إهدار لأموال الدولة، وإساءة استخدام للسلطة.
ووفقاً لصحيفة غلوبال تايمز المحلية، لم تكشف سلطات كرة القدم الصينية مطلقاً عن راتب لي الذي تولى تدريب المنتخب في 2019، والذي كان واحداً من أفضل اللاعبين في تاريخ الصين.
يشار إلى أن المنتخب الصيني ينتمي إلى مجموعة تضم السعودية واليابان وأستراليا وعمان وفيتنام، لكن فرصة تأهله باتت محدودة.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/19 الساعة 15:37