انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

محلل إسرائيلي: عباس يُقامر بحياة جنودنا

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,قطاع غزة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/17 الساعة 11:48
حجم الخط

مدار الساعة - بعد أيام من قرار الكابينت الإسرائيلي الموافقة على طلب السلطة الفلسطينية تقليص الكهرباء لقطاع غزة، وصف محلل عسكري إسرائيلي القرار بـ "اللعب في مربع أبو مازن (الرئيس محمود عباس) دون مقابل".

وقال المحلل العسكري في القناة العاشرة العبرية "ألون بن دافيد" إن: "الكابينت قرر التعاطي مع طموحات رئيس السلطة عباس بمقاتلة حماس حتى آخر جندي إسرائيلي؛ وذلك بعد فشله على مدار 10 سنوات في إسقاط حكم حماس.

وأضاف الكاتب بأنه يستغرب المصلحة الإسرائيلية الكامنة خلف دعم عباس مقابل حماس؛ في الوقت الذي "قد يكلف هذا الأمر حربًا جديدة وقتلى إسرائيليين جدد".

وتابع: "ما الذي سنقوله لعائلات القتلى من الجنود والمواطنين ؟ قتلتم كرمال عيون عباس!!".

وتحدث "بن دافيد" عن معرفة الجيش والشاباك بمدى المقامرة التي اتخذها الكابينت، في حين نقل عن مصادر بدوائر صناعة القرار العسكرية والأمنية قولها بأنهم يأملون بأن تقوم جهة ما بالتدخل وتحمل أعباء الكهرباء.

وعلق الكاتب ما نصه "أظهر عباس هذا الأسبوع على أنه قوي أمام حماس، الرجل الذي لم يجرؤ على الاقتراب من غزة طوال 10 سنوات مضت ويتجاهل زيارة جنين وطولكرم، ويدير رام الله بصعوبة، وتبين هذا الأسبوع بأنه مستعد لمواجهة حماس وقتالها حتى آخر جندي إسرائيلي ".

مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/17 الساعة 11:48