انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

قطر ترفض تقرير العفو الدولية بشأن إصلاحات سوق العمل

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,وزارة العمل,كأس العالم
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/16 الساعة 18:55
حجم الخط

مدار الساعة - أعربت قطر عن رفضها لمزاعم منظمة العفو الدولية، إن إصلاحات سوق العمل لم تؤد إلى تغييرات واقعية تخدم مئات الآلاف من العمالة الوافدة.

وقالت وزارة العمل القطرية في بيان، الثلاثاء، رداً على التقرير الصادر عن منظمة العفو الدولية بعنوان “تصويب الحقائق 2021: عام على انطلاق كأس العالم 2022″، إن التقرير تجاهل تمكن أكثر من 2.4 مليون عامل وافد من تغيير جهة عملهم منذ الإعلان عن تسهيل إجراءات انتقال العامل بين جهات العمل المختلفة في شهر أيلول 2020.
وأضاف البيان إن التقرير فشل في الإشارة إلى استفادة أكثر من 400 ألف عامل بشكل مباشر من الحد الأدنى الجديد للأجور في قطر الذي نتج عنه زيادة في الرواتب والحصول على محفزات مالية أخرى.
وأوضحت وزارة العمل القطرية أن إصلاح سوق العمل يعتبر مهمة معقدة، ولذلك تؤمن قطر بأن الحوار والتواصل هما أفضل السبل للتوصل إلى الحلول الناجعة، مؤكدة أن قطر ستواصل عملها البنّاء مع خبراء العمل والعاملين في هذا المجال للبناء على التقدم الذي تم تحقيقه.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/16 الساعة 18:55