انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مكافحة المخدرات: أنتبهوا من أصدقاء أبنائكم ولا تربطوا الجريمة في الاردن بتعاطي المخدرات (تفاصيل)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,إدارة مكافحة المخدرات,مديرية الأمن العام,الجمارك الأردنية,الأمن العام,المختبرات والأدلة الجرمية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/16 الساعة 09:24
حجم الخط

مدار الساعة - بين الرائد نبيل الرواشدة من إدارة مكافحة المخدرات في مديرية الأمن العام أنه لا يوجد ربط بين جائحة كورونا وتغير نسبة تعاطي المخدرات في الأردن.

وقال الرواشدة، الثلاثاء، إن نسب تعاطي المخدرات لم يطرأ عليها أي تغيير ملحوظ قبل الجائحة أو ما بعدها.
ودعا الرواشدة الأهالي إلى الأنتباه من أصدقاء أبنائهم والتعرف عليهم جيدا، حتى لا يقع أبنائهم في شباك أصدقاء السوء والانجرار بأتجاه المخدرات.
ونوه الرواشدة بعدم ربط أي جريمة تحدث في الأردن بتعاطي المخدرات، مبينا أن هناك أسباب انتقامية وشخصية لدى المجرم، مضيفا أن أول تساؤل يجب أن يطرح إن كانت الجريمة وقعت نتيجة تأثير المخدر أم لا، مشيرا إلى أنه ربما يكون المجرم يتعاطى المخدرات ولكن وقت ارتكاب الجريمة لم يكن تحت تأثير المخدر.
وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، الأثنين، إن العاملين في إدارة مكافحة المخدرات والجمارك الأردنية في محافظة العقبة تمكنوا من إحباط محاولة تهريب كيلوغراما ونصف من مادة الكريستال المخدرة، بعد أن اشتُبه بأحد الطرود البريدية القادمة للمملكة.
وأضاف الناطق الإعلامي أنه وبعد ضبط الطرد البريدي، تولى فريق التحقيق الخاص من إدارة مكافحة المخدرات متابعة التحقيق وجمع المعلومات حول الأشخاص الذين حاولوا إدخال تلك المادة السامة إلى المملكة، وتمكنوا من تحديد هوية ثلاثة أشخاص تورطوا في تلك القضية، وأُلقي القبض عليهم جميعا، وأُحيلوا إلى مدعي عام محكمة أمن الدولة.
وكانت إدارة مكافحة المخدرات في مديرية الأمن العام قد أتلفت كميات من مواد مخدرة ضُبطت في (67) قضية اكتسبت أحكامها الدرجة القطعية، وذلك ضمن استراتيجية مديرية الأمن العام في تنفيذ أحكام القانون والقضاء.
وترأس لجنة الإتلاف مساعد مدير الأمن العام للأقاليم العميد أيمن العوايشة وضمن مدير إدارة المختبرات والأدلة الجرمية ومدير إدارة مكافحة المخدرات و مدعي عام محكمة أمن الدولة. رؤيا
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/16 الساعة 09:24