انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

37 لتر ماء يوميا لكل نازح سوري في مخيمي الركبان والحدلات.. (صور)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الأمم المتحدة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/16 الساعة 14:28
حجم الخط

مدار الساعة - خاص - خصصت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)،نحو(12) لتر من المياه لكل نازح سوري في مخيم الركبان يوميا فيما خصصت لكل نازح سوري في مخيم الحدلات،نحو (25) لتر ماء يوميا.

و بحسب مسؤول الإعلام و الإتصال لدى اليونيسف سمير بدران،فإن هذه الكميات من المياه التي تم تخصيصها هي من بئر تم حفره بالقرب من المنطقتين المذكورتين بحيث يتم نقل المياه بين المخيمين بسهولة يوميا.

و قال بدران أمس،أن المياه التي يتم نقلها من البئر المحفور يتم ضخها في الخزانات التي أعدت في المنطقتين لتزويد نازحي المخيمين بالمياه يوميا بعد أن يتم سحبها بالصهاريج الناقلة للمياه.

و أضاف أن السلطات الأردنية تقدم تسهيلا لمنظمات الأمم المتحدة انطلاقا من دورها الإنساني الذي لطالما عرف عنها تجاه اللاجئين السوريين وبخاصة في مثل هذه الظروف القاسية و الطقس الحار و شهر رمضان.

و أكد أن اليونيسف تقدم خدمات تعليمية و ارشاد نفسي و اجتماعي للاجئي المخيم بالإضافة الى تزويدهم بالمياه يوميا فضلا عن الخدمات الصحية التي تعمل اليونيسف بالتعاون مع السلطات الأردنية على تقديمها لنازحي المخيمين على مدار الساعة.

و قدم بدران شكره للدول المانحة التي قدمت تمويلا لها لتقديم الواجب الإغاثي و الإنساني لنازحي مخيمي الركبان و الحدلات المتاخمين للحدود الأردنية كالمفوضية الأوروبية و حكومات دول كلا من ألمانيا وبريطانيا و أمريكا.




مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/16 الساعة 14:28