انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بتكوين وإيثر ترتفعان إلى مستويات قياسية

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/10 الساعة 12:28
حجم الخط

مدار الساعة - ارتفعت أسعار عملتي "بتكوين" و"إيثر" الرقميتين المشفرتين اليوم الثلاثاء، إلى مستوى قياسي جديد، مع ارتفاع عام للعملات المشفرة كجزء من محاولة المستثمرين التحوط ضد التضخم المرتفع حالياً بحسب بعض المحللين.

وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء إلى ارتفاع سعر البتكوين وهي أكبر عملة رقمية في العالم بنسبة 3.6% إلى 63513 دولار للوحدة الواحدة، في حين ارتفع سعر إيثر إلى حوالي 4840 دولار للوحدة. ووصلت القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة التي يتابعها موقع "كوين جيكو" إلى حوالي 3.1 تريليون دولار.
كما ارتفع سعر بتكوين منذ بداية العام الحالي بنسبة 130% في حين ارتفع سعر إيثر بنسبة 550% تقريباً، رغم أنه بالنسبة للمنتقدين، فإن تذبذب قيمة العملات الرقمية يقوض المزاعم بأنها مخزن للقيمة.
من ناحيته قال رئيس الأبحاث في شركة "بيبرستون فاينانشال" كريس واتسن في مذكرة للعملاء، إن التحوط ضد التضخم المرتفع يزيد الطلب على العملات الرقمية، مضيفاً أن العملة الرقمية هي المكان الذي توجد فيه الأموال السريعة. كما ساهمت أسعار العائد المنخفضة على السندات في زيادة جاذبية العملات الرقمية كوعاء استثماري.
د ب أ
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/10 الساعة 12:28