انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

عمرو أديب يقاضي “الأهلي” بسبب أبو تريكة! تهنئة النادي للاعبه السابق بعيد ميلاده أزعجت الإعلامي

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/09 الساعة 14:10
حجم الخط

مدار الساعة - قال الإعلامي المصري المثير للجدل، عمرو أديب، الإثنين 8 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، إنه تقدم بشكوى عاجلة إلى النائب العام ضد النادي الأهلي المصري، بسبب لاعب المنتخب المصري والأهلي السابق محمد أبو تريكة.

تصريحات الإعلامي المصري ضد أبو تريكة ليست الأولى، إذ سبق لعمرو أديب أن هاجم الدولي المصري السابق في أكثر من مناسبة، وهو الأمر الذي قوبل من قِبل المصريين والجمهور العربي بكثير من الانتقاد، الذي تحوّل إلى سخرية بحق الإعلامي المصري، ودافعوا عن أبو تريكة المعروف بلقب "أمير القلوب".
أزمة عمرو أديب مع الأهلي المصري
عمرو أديب، قال خلال تقديمه "برنامج الحكاية"، المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، إن "النادي الأهلي مؤسسة تربوية ممولة من الحكومة، ولا يحق تهنئة صفحة النادي للاعب السابق للنادي محمد أبو تريكة بعيد ميلاده، الذي صادف الأحد الماضي (7 نوفمبر/تشرين الثاني)".
أهاب بالكابتن محمود خطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، بإزالة هذا المنشور، مؤكداً أنه "يتحدث بالقانون بشأن إزالة المنشور، لأن أبو تريكة مدرج على قوائم الإرهاب".
إذ نشرت الصفحة الرسمية لفريق الأهلي المصري احتفاء بعيد ميلاد نجمه السابق: "نحتفل اليوم بعيد ميلاد أمير القلوب محمد محمد محمد أبو تريكة، نتمنى لك عيد ميلاد سعيداً".
أعلن أديب، تقديم بلاغ على الهواء للنائب العام ضد النادي الأهلي، لتهنئة أبو تريكة المدرج على قوائم الإرهاب بعيد ميلاده، مشيراً إلى أن الإخوان لا ينسون مواقف أي ممثل أو فنان أو مواطن من المشاركين بـ"ثورة 30 يونيو/حزيران" للإطاحة بحكمهم.
كما هدّد عمرو أديب بالنائب العام، والدولة تتكلم، أو أي محامٍ آخر حال لم يتحرك النادي المصري، مؤكداً أن تطرقه لهذا الموضوع متعلق بالحديث عن مصر وليس النادي الأهلي ومحمد أبو تريكة.
"سوابق" الإعلامي مع محمد أبو تريكة
سوابق عمرو أديب مع محمد أبو تريكة كثيرة، إذ اعتبر عمرو أديب انسحاب محمد أبوتريكة من الاستوديو التحليلي لقناة "بي إن سبورت"، إثر تعرض أحد المشجعين لأزمة قلبية في المدرجات "خطأً كبيراً من محلل رياضي"، وقال: "إحنا تعاطفنا مع المشجع المصاب، بس أبو تريكة كان أوفر وحب يعلّم علينا كلنا".
وأضاف أديب: "أنا بقول رأيي من وجهة نظر شغلي، اللي عايزه أبو تريكة حصل وبقى تريند على السوشيال، وفي اعتقادي إن إدارة قناة بي إن سبورت هيكون لها كلام معاه".
خلال مونديال الأندية السابق، علّق الإعلامي عمرو أديب على المقابلة المحتملة بين أبو تريكة ولاعبي الأهلي قائلاً: "النهارده في هاشتاج باسم أبو تريكة، معرفش إزاي هيقابل اللاعبين بالفقاعة، وجمهور الأهلي عنده هوس شديد بأبو تريكة، وإن فكرة لقاء لاعبي الأهلي بأبو تريكة معدية فكرة إن الأهلي في بطولة العالم.. إنتوا أحرار، وجايز ده يبقى أعظم شيء، لكن رأيي شخصياً إن الأهلي محتاج مساندة أكتر من لقاء أبو تريكة بلاعبي الأهلي".
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/09 الساعة 14:10