انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

الحنيفات: نعمل على تطوير الإرشاد الزراعي

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات إن الوزارة بدأت بتطوير الإرشاد الزراعي، متطلعا إلى رفده بالكوادر الفنية من المهندسين خلال نهاية العام الحالي وبداية العام المقبل ووفق خطة عمل واضحة.

جاء ذلك خلال اجتماع خاص باستكمال تنفيذ أنشطة مشروع “مدد” ونظام سجل المزارعين لتنظيم القطاع وجمع البيانات بالتعاون مع منظمة الفاو، وبحضور نبيل عساف المدير الاقليمي للمنظمة في الأردن وأمين عام الوزارة المهندس محمد الحياري.
ووفق بيان للوزارة الإثنين، أضاف الحنيفات أن محاور البناء للقطاع تعتمد في مفاصلها على الإرشاد الزراعي من الفكرة والبذرة مرورا بالزراعة والوقاية والتعبئة وصولا للتسويق وهذا يعتمد على تواجد المرشد الزراعي وسط الحيازات الزراعية وعلى أساس واضح ومتناغم.
وثمن الحنيفات التعاون الكبير من قبل منظمة الفاو من خلال كافة المشاريع التي تتناغم مع توجهات الوزارة في تطوير القطاع وأكد ان هذه المشاريع تساعد الوزارة على تنظيم القطاع.
ومن جانبه، أكد عساف على التعاون من قبل المنظمة بما يدعم جهود الوزارة ويدفع بالقطاع الزراعي ويخدم المزارعين.
وتم عرض أهم الخطوات التي نفذت من قبل مشروع “مدد” وأهم الخطط القادمة في المشروع.
مدار الساعة ـ