انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

«أبناء المملكة» يستضيفون وزير الشباب في صالونهم الشبابي (صور)

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,الملك عبدالله الثاني,ولي العهد,وزارة الشباب
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/08 الساعة 17:32
حجم الخط
مدار الساعة - استضاف البرنامج الوطني " أبناء المملكة " في صالونه الشبابي، وزير الشباب محمد فارس النابلسي ، ضمن جلسة حوارية حملت عنوان " الشباب في الأردن .. بين الواقع والطموح " ، تم في إنعقادها تطبيق شروط السلامة العامة.
اللقاء الذي عُقد في دارة أبناء المملكة ، تحدث خلاله النابلسي وحاوره مجموعة شبابية من أعضاء أبناء المملكة ، حول واقع الشباب في الأردن وأهمية دورهم في مختلف مجالات الحياة العامة ، والقضايا المتعلقة بالبرامج الشبابية والمراكز والأندية والمبادرات الشبابية.
وقال الوزير النابلسي أن الشباب الأردني يحظى برعاية ملكية وجهت الحكومات المتعاقبة على دعم قطاع الشباب والنهوض به والإنفتاح على الشباب بشكل أكبر والإستماع لهم وضمان مشاركتهم في الحياة العامة وتعزيز مساهمتهم في عملية صنع القرار.
كما نوّه النابلسي إلى أن الوزارة واصلت أعمالها وبرامجها خلال جائحة كورونا عبر تقنيات التواصل عن بُعد ، إلى جانب قيام الوزارة بإجراء دراسة تقييمية للمراكز الشبابية للنهوض بها من حيث البرامج والبنى التحتية.
وأشار النابلسي إلى أن الوزارة استحدثت مديرية للمبادرات الشبابية ضمن الهيكل التنظيمي للوزارة الذي تم إقراره مؤخراً، سيكون من مهامها توطين المبادرات الشبابية ومتابعتها.
كما استعرض النابلسي خلال اللقاء البرامج والفعاليات التي تنفذها الوزارة مستهلاً بالإستراتيجية الوطنية للشباب ومحاورها، مبيناً أن الوزارة بصدد وضع الخطة التنفيذية للإستراتيجية بالتعاون مع الشركاء.
واستمع وزير الشباب لمُداخلات الحضور ، الذين بدورهم أكدوا على دور الشباب في عملية البناء والنهضة في شتى مناحي الحياة ، وأشاروا إلى أهمية إدامة التواصل مع أصحاب القرار لإيصال صوتهم وأفكارهم.
مدير البرنامج الوطني " أبناء المملكة " أشرف الكيلاني قال إنّ الشباب كانوا ولازالوا محط إهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ، فلا ننسى خطاب جلالته المشهور الموجه للشباب عندما قال لهم "صوتكم مسموع"، وقالها سمو ولي العهد مؤخراً ، واصفاً الشباب الأردني قائلاً "شبابنا قدها".
وأضاف الكيلاني بأن برنامج أبناء المملكة ، جاء ليكون هناك للشباب فرصة ومنبر يتحدثون من خلاله بهدف إيصال صوتهم للجميع دون إستثناء.
وفي ختام اللقاء سلّم الشباب رسالة لوزارة الشباب ، يقدرون من خلالها جهود الوزارة بما تقدمه من برامج ومرافق لخدمة الشباب في سبيل تطوير مهاراتهم وقدراتهم.
ونذكر بأنّ برنامج أبناء المملكة ، هو برنامج وطني شبابي، إنطلق تزامناً مع الإحتفالات بمئوية الدولة ، ويضم مجموعة شبابية تمثل مختلف أطياف ومحافظات المملكة ، بهدف توحيد جهود الشباب في طرح القضايا الوطنية المهمة، ليكون للشباب رأي ودور بها ، كما يهدف البرنامج إلى تسليط الضوء على الإنجازات الوطنية ، ومحاربة الظواهر السلبية ، وتحديداً خطاب الكراهية بأشكاله عبر وسائل التواصل الإجتماعي.





































مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/08 الساعة 17:32