انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

متابعو إيلون ماسك يوافقون على بيع 10% من أسهم تسلا

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/08 الساعة 14:28
حجم الخط

مدار الساعة - طلب رئيس شركة تسلا إيلون ماسك من متابعيه عبر تويتر، التصويت على بيع 10% من أسهمه في شركة صناعة السيارات الكهربائية.

وأسفر الاستطلاع الذي أطلقه ماسك عبر تويتر عن تأييد 57.9% من المتابعين لبيع الأسهم، وطرح ماسك السؤال التالي عبر تويتر: "تحققت الكثير من المكاسب في الآونة الأخيرة، ولأنها وسيلة للتهرب الضريبي لذلك أقترح بيع 10% من أسهمي في تسلا، هل تؤيدون ذلك؟".
وكان على مستخدمي تويتر الاختيار بين "نعم" و "لا"، وبحلول مساء أمس الأحد، صوت في الاستطلاع أكثر من 3.5 ملايين شخص في غضون 24 ساعة، من مجموع 62.7 مليون متابع عبر تويتر.
وتبلغ قيمة مجموعة الأسهم التي يتحدث ماسك عن بيعها حالياً أكثر من 20 مليار دولار، وأكد ماسك لمستخدمي تويتر في البداية أنه سيتمسك بنتيجة الاستطلاع.
وأظهر رون وايدن، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية أوريغون، انزعاجه من مبادرة ماسك، وقال عبر تويتر: "سواء دفع أغنى رجل في العالم ضرائباً أم لا، لا يجب أن يعتمد على نتائج استطلاع على تويتر، حان الوقت لفرض ضريبة دخل على المليارديرات".
ونمت ثروة ماسك بقوة في الأشهر الماضية مع الارتفاع المطرد في أسعار أسهم تسلا، على الورق على الأقل، ومع ذلك ووفقاً للقواعد الحالية، فإن الضرائب مستحقة فقط عندما يجني أرباحاً من بيع الأسهم.
د ب أ
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/08 الساعة 14:28