انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

يتظاهر بالإغماء في الطائرة ليساعد 20 مهاجراً على اللجوء في إسبانيا

مدار الساعة,أخبار السياحة في الأردن
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/08 الساعة 14:14
حجم الخط

مدار الساعة - أطلقت السلطات الإسبانية في جزيرة مايوركا عملية بحث ومطاردة، بعدما فر أكثر من 20 مهاجراً من إحدى الطائرات لدى هبوطها اضطراريا نتيجة تظاهر أحد الركاب بالإغماء.

وتم تحويل الطائرة المتجهة من الدار البيضاء إلى إسطنبول، إلى مطار بالما مساء أمس بعد أن تظاهر أحد الركاب بأنه يعاني من غيبوبة سكري. وعندما صعد المسعفون على متن السفينة، هربت مجموعة من المهاجرين المغاربة عبر باب الطائرة المفتوح، وعبروا المدرج واختفوا تحت جنح الظلام.
وقال الرجل الذي تظاهر بغيبوبة السكري عند وصوله إلى المستشفى للمسعفين، إنه بخير، وإنه يطلب اللجوء في إسبانيا.
وقد تمكنت الشرطة حتى الآن من العثور على 11 شخصاً، من المهاجرين ولا يزال البحث جارياً عن الأشخاص المتبقين.
ويتعامل المحققون مع الحادث، الذي يُعتقد أنه الأول في تاريخ الطيران، باعتباره خطة منظمة جداً تم التخطيط لها ببراعة.
وأدت عملية الهروب هذه إلى تعليق جميع عمليات المطار لما يقرب من أربع ساعات، حيث أكدت سلطة المطارات الإسبانية "أينا" استئناف العمل في تغريدة قبل منتصف الليل بقليل.
وبحسب المعلومات الواردة صباح اليوم، فقد تم تحويل 13 رحلة كان من المقرر أن تهبط في بالما، وخمس رحلات في برشلونة، وأربع رحلات في إيبيزا، ورحلتان في مينوركا، وواحدة في مدريد وأخرى متوجهة إلى فالنسيا، وفق ما أورد موقع "ميترو الإلكتروني.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/08 الساعة 14:14