انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أسطح لا يجب تنظيفها بالماء

مدار الساعة,أخبار الأسرة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/08 الساعة 14:13
حجم الخط

مدار الساعة - قالت مجلة "فرويندين" الألمانية إلى أن هناك العديد من المواد والأسطح في المنزل، التي لا يجب تنظيفها بالماء، للحفاظ عليها.

القطيفة
من الأفضل تجنب تنظيف القطيفة بالماء والاعتماد بدل ذلك على منظف أو فرشاة خاصة للمنسوجات، وهو ما يسري أيضاً على المنسوجات المصنوعة من الألياف الدقيقة.
الأرضيات الخشبية
رغم أن العديد من الأرضيات الخشبية مقاومة للماء، إلا أنها تتضرر بمرور الوقت، ولذلك فإن التنظيف بالماء قد يؤدي إلى إتلافها في النهاية.
الأجهزة الإلكترونية
يجب دائما إزالة الأوساخ من الشاشات ولوحات المفاتيح والأجهزة الإلكترونية بقماش جاف أولا، وتجنب رشها بالماء مباشرة أو الاعتماد على المواد المتخصصة.
العدسات اللاصقة
ماء الصنبور غير معقم وقد يحتوي على بكتيريا أو طفيليات قد تتسرب للعين عند وضع العدسات اللاصقة، ولذلك يجب دائما استخدام سوائل العدسات عالية الجودة لتنظيفها وتطهيرها.
الجلود
الملابس الجلدية والأسطح الجلدية حساسة للغاية، ويمكن للماء أن يضر بالجلد فيتشقق، ولذلك يفضل الاعتماد على مواد العناية الخاصة بالجلد.
الرخام
حتى يبقى الرخام جذاباً لا يجب استخدام لتنظيفه، فالترسبات الكلسية يمكن أن تجعل السطح يبدو باهتا ب. ويفضل الاعتماد على التنظيف الجاف للرخام.
د ب أ
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/08 الساعة 14:13