انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أول ظهور لملكة بريطانيا بعد دخولها المستشفى.. اعتذرت عن قمة المناخ فوجدوها تقود سيارتها

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/02 الساعة 15:40
حجم الخط

مدار الساعة - ظهرت الملكة إليزابيث لأول مرة منذ دخولها إلى المستشفى، حيث قضت ليلة واحدة قبل أن تعود إلى قصرها، وقالت صحيفة The Sun البريطانية إن ملكة بريطانيا شوهدت تقود السيارة في ويندسور خلال الراحة التي حصلت عليها من أداء مهامها لمدة أسبوعين.

حسب تقرير الصحيفة البريطانية، الإثنين 1 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، بدت الملكة مبتهجة وفي حالة جيدة بينما كانت ترتدي حجاباً ونظارة شمسية سوداء بعد أن ألغت مشاركتها في الفعاليات العامة بناءً على تعليمات الأطباء.
الملكة إليزابيث تقود سيارة "جاجوار"
شوهدت الملكة تقود سيارتها ماركة جاجوار التي تستخدم عادة لنقل كلابها المحببة، وذلك في وقت سابق من الإثنين 1 نوفمبر/تشرين الثاني.
يأتي ظهورها بعد أيام من إبلاغها عن طريق أطبائها أن تستريح بعد أن قضت ليلة في المستشفى لإجراء "فحوص أولية".
خرجت الملكة لاحقاً في "حالة معنوية مرتفعة"، وظل دخولها المستشفى سرياً ولم يُكشف عنه عن طريق القصر الملكي عندما أفصحت صحيفة The Sun عن الموضوع.
مع ذلك، ألغت الملكة إليزابيث الثانية ظهورها الذي خُطط له في قمة المناخ الأخيرة "كوب 26". صحيح أنها لا تزال تتلقى صناديقها الحمراء اليومية التي تحتوي على الوثائق الحكومية، لكن الملكة قررت الاستراحة حتى منتصف نوفمبر/تشرين الثاني.
بوريس جونسون يطمئن البريطانيين
سوف تضاعف هذه الصورة الجديدة من طمأنة البريطانيين القلقين على صحتها.
فقد قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في عطلة الأسبوع الماضي إن صاحبة الجلالة كانت "في حالة جيدة جداً".
كما أوضح رئيس الحكومة، الذي يتحدث مع الملكة يوم الأربعاء من كل أسبوع حول تحديثات الأوضاع الأسبوعية، في حديثه مع القناة الرابعة البريطانية أمس الأول السبت 30 أكتوبر/تشرين الأول: "تحدثت مع جلالتها وهي في حالة جيدة جداً".
تابع: "توجب عليها فقط أن تتبع نصيحة الأطباء وتحصل على بعض الراحة وأعتقد أن ذلك هو الأمر المهم. أعتقد أن البلاد كلها تتمنى لها السلامة".
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/02 الساعة 15:40