انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ماذا قالت والدة الأسير الأردني البرغوثي ’صاحب أعلى حكم في العالم‘ عن سجن ابنها ’67 مؤبد‘؟.. (فيديو)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/15 الساعة 10:34
حجم الخط

مدار الساعة - حمل أهالي الأسرى، الحكومة الأردنية "مسؤولية إهمال ملف الأسرى في سجون إسرائيل"، ويلقون باللوم على السفير الأردني في تل أبيب، "الذي يلبي دعوة السجان ولا يلبي دعوات الأهالي لتفقد أبنائهم في السجون" كما يقولون.

وترفع والدة الأسير، عبد الله البرغوثي (67 مؤبدا) يديها إلى الله بالدعاء أن يحل شهر رمضان القادم وقد نال ولدها الحرية من سجون الاحتلال، وكلها أمل أن يخرج هو والأسرى الأردنيون بصفقة تبادل بين المقاومة والاحتلال.

عبد الله البرغوثي، من بين 27 أسيرا أردنيا يقبعون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب 30 مفقودا، منذ حرب عام 1967، ولم يعرف مصيرهم حتى الآن.

واتهمت سلطات الاحتلال البرغوثي عام 2001، بالوقوف خلف عملية الجامعة العبرية، ومقهى "مومنت"، والنادي الليلي في "ريشون لتسيون" قرب تل أبيب وقتل فيها نحو 35 مستوطنا، وجرح 370 آخرون.

ووجهت إليه تهمة المسؤولية عن إدخال عبوات ناسفة إلى شركة غاز رئيسية في مدينة القدس المحتلة، وكذلك المسؤولية عن إدخال عبوات ناسفة من خلال سيارة مفخخة إلى محطة الغاز وتكرير البترول قرب تل أبيب وما يعرف بمحطة "بي جليلوت"، وكان مجموع القتلى في العمليات التي اتهم البرغوثي بالمسؤولية عنها نحو 66 إسرائيليا وأكثر من 500 جريح ليحكم عليه بـ67 مؤبدا قضى منها 10 سنوات بالسجن الانفرادي، بحسب عربي 21.

لم تفقد والدة البرغوثي ، الأمل في رؤية ابنها، الذي يقبع في سجون الاحتلال منذ 16 عاما، مستغلة شهر رمضان بالدعاء أن يعود عبد الله ابنها البكر إلى بيته وابنته التي تركها وهي في أشهرها الأولى.

حال أم عبد الله أبو جابر، كحال باقي الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال، لا يصومون عن أمل الإفراج عن أبنائهم.. تدعو عائلة الأسير عبد الله أبو جابر، الحكومة الأردنية لبذل جهود للاهتمام بملف الأسرى لما يتعرضون له من اضطهاد داخل سجون المحتل، وتنظيم زيارات لأهالي الأسرى.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/15 الساعة 10:34