انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

العدالة الاجتماعية.. ندوة فكرية بمناسبة المئوية (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/01 الساعة 17:43
مدار الساعة,ثقافة,وزارة الثقافة,الاردن,معان,اقتصاد,
مدار الساعة - عقد منتدى الوسطية للفكر والثقافة وبالتعاون مع وزارة الثقافة ندوة فكرية بمناسبة مئوية الدولة الاردنية بعنوان "العدالة الاجتماعية وأثرها في الاستقرار والسلم المجتمعي، وذلك اليوم ألاثنين في مقر المنتدى العالمي للوسطية.
وفي بداية الندوة رحب المهندس مروان الفاعوري رئيس المنتدى بالمحاضرين والحضور، وأكد في كلمته عمق المعاني التي تمثلها كلمة العدالة في حياتنا العامة، بحيث لا يمكن تجاوزها في الأبعاد السياسية والاقتصادية والاجتماعية، الأمر الذي يجعلها ركنا أساسا في بناء المجتمع وإقامة اسباب الأمن والاستقرار فيه.
وتناولت الندوة التي شارك فيها كل من الدكتور محمد القطاطشة والأستاذ جميل النمري والاستاذ محمد الصبيحي جملة من المفاهيم والمصطلحات التي تشكل الإطار العام للعدالة الاجتماعية.
ففي المحور الأول وهو "العدالة الاجتماعية، مفهومها وركائزها ووسائلها.. قدم الدكتور القطاطشة عددا من الجمل ذات الصلة بالعدالة من حيث هي شرط لإقامة السلم المجتمعي الذي ينبغي اعتباره هما عاما للدولة بمؤسساتها وافرادها ، مثلما بين ركائزها التشريعية والقانونية التي تحقق لها الوجود في مفاصل المجتمع بشك




مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/01 الساعة 17:43