انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

ثلث الألمان مستعدون لإنفاق المزيد من الأموال على البضائع المستدامة

مدار الساعة,أخبار الأسرة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/01 الساعة 15:21
حجم الخط

مدار الساعة - كشف استطلاع للرأي أن نحو ثلث الألمان مستعدون لإنفاق المزيد من الأموال لشراء بضائع مستدامة أو مقابل خدمات تراعي مبدأ الاستدامة.

وأظهر الاستطلاع، الذي أجرته شركة "زيمون-كوخر وشركائه" لاستشارات الأعمال ونُشرت نتائجه اليوم الاثنين، أن جيل الشباب هو الأكثر استعدادا لفعل ذلك.
وتحت عنوان "دراسة الاستدامة العالمية 2021" استطلعت الشركة آراء أكثر من 10 آلاف شخص في 17 دولة، من بينهم أكثر من ألف شخص في ألمانيا.
وأشار الاستطلاع إلى أن 58% من الألمان يرون أن الاستدامة تمثل معيارا مهما نسبيا أو للغاية خلال عملية الشراء، لكن لا يزال يفوقها في الأهمية سعر المنتج وجودته.
وذكر 88% ممن شملهم الاستطلاع في ألمانيا أنهم قد غيروا سلوكهم الاستهلاكي بشكل أو بآخر بقوة في السنوات الماضية في اتجاه الاستدامة. وأظهر الاستطلاع أن الاستدامة غالبا ما تؤثر على قرارات الشراء، لا سيما عندما يتعلق الأمر بإمدادات الطاقة والمنازل والسفر والسياحة.
وتوقع أندرياس فون دير جاتين، رئيس شركة "زيمون كوخر"، أن "تزداد أهمية الاستدامة في عملية الشراء في المستقبل"، مشيرا إلى أن نحو نصف الألمان يرون اليوم أن الاستدامة واحدة من أهم محركات القيمة.
وبحسب الاستطلاع، فإن الأشخاص المستعدين في ألمانيا لدفع المزيد من الأموال مقابل الحصول على منتجات أكثر استدامة يقبلون بزيادة التكاليف بنسبة 18% في المتوسط.
د ب أ
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/01 الساعة 15:21