انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

اتفاق أمريكي أوروبي لإلغاء رسوم الواردات الأوروبية من الصلب والألمنيوم

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/31 الساعة 15:38
حجم الخط

مدار الساعة - توصلت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي إلى اتفاق أمس السبت لإلغاء رسوم على الواردات الأوروبية من الصلب والألمنيوم وهو نزاع أضر بالعلاقات التجارية بين واشنطن وبروكسل منذ أن فرضت إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب هذه الضرائب.

وأعلنت وزيرة التجارة الأمريكية غينا ريموندو عن هذه الاتفاقية "التاريخية" التي "ستبقي على تعريفات معينة ولكنها تسمح لكميات محدودة من الواردات الأوروبية من الصلب والألمنيوم بدخول الولايات المتحدة معفاة من الرسوم الجمركية".
وقالت الوزيرة في إدارة الرئيس جو بايدن من روما حيث يُعقد اجتماع لمجموعة العشرين إن الإجراءات المضادة الإضافية التي أعلنها الاتحاد الأوروبي وكان مقررا أن تدخل حيز التنفيذ في الأول من ديسمبر (كانون الأول) على منتجات مثل دراجات هارلي-ديفيدسون النارية وويسكي بوربون، لن يتم تنفيذها.
من جهته قال المفوض الأوروبي المكلف التجارة فالديس دومبروفسكيس في تغريدة "اتفقنا مع الولايات المتحدة على تعليق نزاعنا التجاري حول الصلب والألمنيوم وإطلاق تعاون من أجل اتفاقية عالمية بشأن الفولاذ والألمنيوم المستدامين".
ورحب رئيس الحكومة الإيطالية ماريو دراغي الذي تستضيف بلاده قمة مجموعة العشرين بالقرار "الذي يؤكد تعزيز العلاقات الوثيقة بالفعل عبر الأطلسي والتغلب التدريجي على الحمائية في السنوات الأخيرة".
وأضاف في بيان رسمي أنه "يأمل أن تكون هذه الاتفاقية خطوة أولى نحو انفتاح أكبر للتجارة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، من أجل تعزيز نمو الاقتصادين".
أ ف ب
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/31 الساعة 15:38