انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

صدق أو لا تصدق.. إيكيا توزع 110 ملايين يورو على موظفيها تقديراً لجهودهم خلال كورونا

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/29 الساعة 21:06
حجم الخط

مدار الساعة - تنوي مجموعة "إنغكا" القابضة التي تدير سلسلة متاجر عملاق المفروشات السويدي "إيكيا" تقديم علاوات بـ 110 ملايين يورو في المجموع لموظفيها تقديراً لـ"جهودهم الجبارة" خلال جائحة كورونا، وفق ما كشفت الشركة.

وقالت أولريكا بيزيرت إحدى المسؤولات في المجموعة إن "الجائحة وضعتنا في موقف لم يكن أحد منّا مستعداً له، وانتقلنا من خدمة في المتاجر المادية في معظمها إلى نشاط عبر الإنترنت خلال أسبوعين".
وأردفت أن "العمال المتعاونين معنا هم الأبطال الذين أعادوا توجيه شركتنا لخدمة الزبائن بأفضل الطرق الممكنة".
وتوظّف "إنغكا" أكثر من 170 ألف شخص، وتدير فروعاً في 32 دولة حول العالم.
وستوزّع العلاوات على كل الموظفين "بتاريخ 31 أغسطس (آب) والذين هم في مناصبهم حتّى موعد الدفع في يناير (كانون الثاني) 2022".
وتضاف هذه العلاوة إلى أخرى سنوية تمنحها الشركة بناء على مستويات الأداء.
وصمدت "إنغكا" التي تشكّل أنشطتها حوالى 90 % من رقم أعمال العملاق السويدي نسبياً في وجه جائحة كورونا، رغم تراجع أرباحها في السنة المالية المؤجّلة بين سبتمبر (أيلول) 2019 وأغسطس (آب) 2020.
وعوضت الشركة إلى حد كبير الخسائر المتأتية من إغلاق المتاجر والقيود على الحركة، بإقبال متزايد من المستهلكين على شراء المفروشات خلال الجائحة التي دفعتهم إلى تمضية مزيد من الوقت في المنازل، حسب "إنغكا".
أ ف ب
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/29 الساعة 21:06