انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

السياحة في بريطانيا.. حصون أثرية تستحق الزيارة

مدار الساعة,أخبار السياحة في الأردن
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/29 الساعة 15:52
حجم الخط

مدار الساعة - تضم المملكة المتحدة العديد من المواقع الأثرية الرائعة، التي تجذب الأنظار لعشاق هذا النوع من السياحة من كافة أنحاء العالم.

وكشفت صحيفة "إندبندنت" عن قائمة تضم أبرز المواقع الأثرية في المملكة المتحدة التي يقصدها الآلاف سنويا، وأصبحت متاحة الآن للجميع بعد إزالة عوائق كورونا.
الحصن الذي يضم أيضا متحفا، يقع جنوب سور هادريان في شمال إنجلترا ، وتضم الحفريات الأثرية للموقع ما يدلل على أنه كان تحت الاحتلال الروماني من حوالي 85 م إلى 370 م.
ويقع بالقرب من قرية Bardon Mill الحديثة في نورثمبرلاند ، والحصن يحرس الطريق الروماني من نهر تاين إلى سولواي فيرث من هذه الحقبة.
حصن ألونا الروماني
ضمن القائمة جاء أيضا حصن أو متحف ألونا كاسترا الرومانية، بمقاطعة بريتانيا، ويحتل موقعا ساحليا شمال مدينة ماريبورت في مقاطعة كمبريا الإنجليزية، وكانت مهمة الحصن الربط بين بطريق روامني يؤدي لقلعة ومستوطنة "دريفينتو" الرومانية، ومن ثم طريق آخر شمال شرق المركز الإقليمي لوجوفاليوم.
مدينة روكستر الرومانية الأثرية
مدينة روكستر الأثرية، أيضا من المزارات الأثرية البارزة في بريطانيا، وكانت في وقتها رابع أكبر مدينة أثناء حكم الإمبراطورية الرومانية لهذه المنطقة.
ساتون هوو
هو موقع أثري أنجلوساكسوني يوجد بالقرب من ودبريدج الواقعة في المقاطعة الإنجليزية الحاملة للاسم نفسه.
واكتشفت فيه في عام 1939 مقبرة وقارب جنائزي، يعود تاريخها إلى بداية القرن السابع الميلادي، و عمر الموقع وحجمه وندرته وأهميته التاريخية جعلت منه واحداً من أهم الاكتشافات الأثرية في إنجلترا.
انترنت
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/29 الساعة 15:52