اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

«أبناء المملكة» يزورون مركز شابات العارضة النموذجي (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/25 الساعة 13:48
مدار الساعة,الأردن,الملك عبدالله الثاني,ولي العهد,

مدار الساعة - زار أعضاء من البرنامج الوطني " أبناء المملكة " مركز شابات العارضة النموذجي في محافظة البلقاء ، إلتقوا خلال الزيارة مجموعة من نشميات أعضاء المركز ، كما شملت الزيارة جولة في مرافق المركز .

اللقاء الذي أُفتتح بالسلام الملكي ، رحبت في بدايته مديرة مركز شابات العارضة فايزة الفاعوري بأعضاء برنامج " أبناء المملكة " ، شاكرةً البرنامج على بادرته بالزيارة ، كما قدمت الفاعوري أمام الحضور أهم البرامج التي يتم تنفيذها في المركز .
من جانبه قدم مدير البرنامج الوطني " أبناء المملكة " أشرف الكيلاني شرحاً حول برنامج أبناء المملكة ، من حيث ؛ أهدافه ورسالته وآلية عمله ، ومناسبة إطلاقه التي جاءت ضمن الإحتفالات بمئوية الدولة .
وقال الكيلاني بأن الشباب في الأردن يحظون بالرعاية الملكية السامية ، فهم من أطلق عليهم جلالته إسم " فرسان التغيير " ، وهم أيضاً من خاطبهم جلالته وقال لهم " صوتكم مسموع " ، في إشارة واضحة لأهمية دور الشباب في عملية البناء والإصلاح التي يقودها جلالة الملك .
ونوه الكيلاني إلى أن برنامج " أبناء المملكة " يعمل على تنفيذ برنامج زيارات ميدانية للمراكز الشبابية ، تحديداً التي تم تنفيذها من قبل المبادرات الملكية ، وذلك لعقد سلسلة لقاءات مع مجموعات شبابية من أبناء الوطن ، للوقوف على واقع الشباب ، والإستماع لأفكارهم وآرائهم ، ورصد إحتياجاتهم .
وأشار الكيلاني إلى أهمية تنفيذ مشروع وطني شبابي جامع ، يُحاكي إنطلاقة المئوية الثانية من عمر الدولة ، يعمل على تمكين الشباب في مختلف مجالات الحياة العامة ، وتتشارك في تنفيذه مختلف الجهات المعنية .
وأوضح الكيلاني بأن الزيارات الميدانية للمراكز الشبابية ، تهدف أيضاً إلى تفعيل دور المراكز الشبابية أكثر في بلورة العمل الشبابي ، في سبيل تحقيق الصالح العام في شتى المجالات .
وقدمت المشاركات في اللقاء مجموعة من الأفكار والمقترحات التي تساعدهن في حال تطبيقها في صقل مهاراتهن وتهيأتهن لسوق العمل ، كما تم الإشارة إلى عدد من المُعيقات التي تحد من فعاليتهن في خدمة المجتمع .
كما وجهن المشاركات رسالة شكرهن لجلالة الملك عبدالله الثاني المعظم وسمو ولي العهد ، على رعايتهم المتواصلة للشباب ، وتقديم الدعم لهم من خلال توفير مبنى مركز شابات العارضة النموذجي ضمن المبادرات الملكية .
وفي ختام اللقاء سلّم الكيلاني رسالة أبناء المملكة لمركز شابات العارضة النموذجي ، استلمتها مديرة المركز فايزة الفاعوري ، تقديراً لجهود المركز في خدمة الشباب والمجتمع المحلي .
ونذكر بأنّ برنامج أبناء المملكة ، هو برنامج وطني شبابي ، إنطلق تزامناً مع الإحتفالات بمئوية الدولة ، ويضم مجموعة شبابية تمثل مختلف أطياف ومحافظات المملكة ، بهدف توحيد جهود الشباب في طرح القضايا الوطنية الهامة ، ليكون للشباب رأي ودور بها ، كما يهدف البرنامج إلى تسليط الضوء على الإنجازات الوطنية ، ومحاربة الظواهر السلبية ، وتحديداً خطاب الكراهية بأشكاله عبر وسائل الواصل الإجتماعي .



































مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/25 الساعة 13:48