انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مذيع كندي يدفع ثمن تشهيره بمحامٍ مسلم.. محكمة تُغرّمه نصف مليون دولار

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/24 الساعة 14:44
حجم الخط

مدار الساعة - اتهمت محكمة كندية مذيعاً كندياً بالعنصرية، وأقرت بمعاقبته بغرامة مالية كبيرة وصلت إلى 500 ألف دولار، وذلك عقب تشهيره بمحامٍ كندي مسلم، حسبما قالت صحيفة "National Post" الكندية، السبت 23 أكتوبر/تشرين الأول 2021.

المحامي وليد سليمان أكد ذلك عبر حسابه على تويتر بالقول: "لقد ربحت قضية التشهير ضد دانيال بوردمان، إنه يوم عظيم لأي كندي يُقدر الحقيقة لا المعلومات المضلّلة".
بحسب الصحيفة الكندية، تعود حيثيات القضية إلى فبراير/شباط 2020، عندما رفع سليمان دعوى قضائية ضد دانيال بوردمان، يتهمه فيها بالتشهير خلال برامجه الإذاعية، حيث تضمّنت الحلقات إشارات متعددة لارتباط وليد سليمان بالارهاب، واتهامه بالتعاطف مع الإرهاب.
من جانبه، أصدر قاضي محكمة العدل العليا حكماً مستعجلاً بغرامة قدرها 500 ألف دولار، بسبب "الحلقات الإذاعية التي شُهّر فيها بمحامٍ كندي مسلم بارز ومساهم في الشؤون المدنية".
يشار إلى أن بوردمان ممثل كوميدي ارتجالي، ومنتج أفلام فيديو، ويملك الآن حساباً على اليوتيوب، يصف فيه نفسه بأنه صحفي استقصائي ومعلق أخبار.
بحسب القاضي، فإن بوردمان "أدلى ببيانات كاذبة عن الحقائق وليس تعليقات أو آراء، منها الادعاء بأن سليمان يدعم إدخال قانون الشريعة إلى كندا، ليحل بدلاً من القانون الكندي".
إلى جانب ذلك، منع القاضي بشكل دائم بوردمان من الإدلاء بأي تعليق عام عن سليمان في المستقبل، ما لم يكن اعتذاراً بصيغة يوافق عليها سليمان.
يُذكر أن الإسلاموفوبيا في كندا أصبحت ظاهرة متكررة خلال السنوات العشر الأخيرة، كان آخرها مقتل أربعة أفراد من عائلة مسلمة وإصابة طفل دهساً بشاحنة، في مدينة لندن، بمقاطعة أونتاريو الكندية، الأحد 6 يونيو/حزيران 2021.
على إثر ذلك تجددت الوقفات الاحتجاجية في أنحاء الولايات الكندية، للمطالبة باتخاذ إجراءات عملية تحدّ من جرائم الكراهية ضد المسلمين، حيث تجمّع الآلاف في عدة مدن للتنديد بظاهرة الإسلاموفوبيا ومعاداة الإسلام والمسلمين في الغرب.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/24 الساعة 14:44