انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

هل حددت الصحة مصدر «شيغيلا»

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الصحة,وزارة التربية والتعليم
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/17 الساعة 11:30
حجم الخط

مدار الساعة - أكد مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتور غازي شركس، عدم تحديد مصدر جرثومة شيغيلا بعد في بلدتي جبّة بمحافظة جرش والوهادنة بمحافظة عجلون.

وأضاف شركس، عبر التلفزيون الأردني، أنّه ليس بالضرورة أن تكون ذات الجرثومة في جرش وعجلون وإن كانت ذاتها ليس هنالك ربط بين المنطقتين، مضيفا أنّ مصادر المياه في المنطقتين مختلفة.
وأشار إلى أنّ فحوصات مصادر المياه في بلدة جبّة أظهرت سلامتها لغاية اللحظة، منوها إلى أنّه تم وضع عمل المركز الصحي في البلدة لمدة 24 ساعة مع رفده بالكوادر اللازمة لذلك.
وتوجه 14 فريقا من فرق التقصي الوبائي إلى قريتي جبّة والوهادنة للتوعية الصحية بعد انتقال جرثومة شيغيلا عبر العدوى، وفق شركس.
من جهته، قال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة إنه جرى تعليق دوام الأحد في مدارس بلدة جبّة في محافظة جرش وبلدة الوهادنة في محافظة عجلون.
وأضاف المساعفة، أن القرار اتخذ بعد التنسيق مع عدة الجهات، لافتا إلى العمل مع كوادر وزارة الصحة لتوعية طلبة المدارس حول جرثومة شيغيلا.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/17 الساعة 11:30