انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الوصول إلى الإليزيه عبر القدس! مرشح بالانتخابات يتعهد بالاعتراف بها عاصمة لإسرائيل حال فوزه برئاسة فرنسا

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/13 الساعة 14:17
حجم الخط

مدار الساعة - تعهد السياسي الفرنسي والمرشح للرئاسيات، إريك سيوتي، الثلاثاء 12 أكتوبر/تشرين الأول 2021، بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة موحدة لإسرائيل، في حال فوزه بالانتخابات الفرنسية.

سيوتي قال في مقابلة له مع إذاعة فرنسية محلية إنه في حال فوزه بالانتخابات سيحذو حذو الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب ويعترف بالقدس عاصمة موحدة لإسرائيل. وأضاف المرشح الفرنسي قائلاً: "في ظل التهديدات والتطورات الجارية في العالم، تعد إسرائيل الدولة الديمقراطية الوحيدة في هذه المنطقة المعذبة من العالم؛ لذا يجب أن ندعم إسرائيل".
المرشح الفرنسي قال في مقابلته وبشكل صريح إنه "سيقطع كل أشكال الدبلوماسية الموالية للعرب في حالة فوزه بكرسي الرئاسة الفرنسية"، وأضاف ستكون لفتة قوية جداً ودعماً قوياً جداً لدولة إسرائيل وتحظى بإعجابي.
ويشار إلى أن إريك سيوتي يميني متطرف معروف بمعاداته تجاه الإسلام والجالية العربية في فرنسا، حيث دعا في أكثر من مرة إلى قانون يمنع ملابس السباحة الخاصة بالمحجبات (البوركيني) في المسابح والشواطئ الفرنسية، كما يرى أن الحجاب هو أداة لاستعباد المرأة.
ويستغل السياسيون في فرنسا موضوع العرب والمسلمين في حملاتهم الانتخابية للحصول على دعم جماعات الضغط اليمينية، حيث يخطو سيوتي على خطى المرشح المحتمل للرئاسيات إريك زمور ذي الأصول الجزائرية، الذي يهاجم هو الأخير وجود العرب والمسلمين في فرنسا، ويدعو إلى قوانين أكثر صرامة في التعامل معهم.
يُشار إلى أن الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية في 10 من أبريل/نيسان المقبل على أن تنظم الجولة الثانية في 24 من الشهر ذاته.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/13 الساعة 14:17