انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

برشلونة يُخطِّط لصفقة كانت حلماً مستحيلاً لجماهيره.. لابورتا يتسلَّح بـ”صداقته” مع وكيل اللاعب

مدار الساعة,أخبار رياضية,كأس العالم
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/13 الساعة 14:14
حجم الخط

مدار الساعة - بعد اقتراب تعافي نادي برشلونة الإسباني من الأزمة المالية التي عانى منها خلال العامين الأخيرين، يبدو أنه بدأ يفكر جدياً في إبرام صفقات من العيار الثقيل، كتلك التي دأب رئيس النادي الحالي خوان لابورتا على حسمها خلال فترته السابقة.

فقد عاد اسم النرويجي الشاب إيرلنغ هالاند، مهاجم بروسيا دروتموند، إلى طاولة إدارة نادي برشلونة، للتعاقد معه الصيف المقبل، في تطور لافتٍ ومفاجئ.
وتأتي هذه التطورات بعد أيامٍ قليلةٍ من تصريحات رافا يوستي، نائب رئيس النادي "الكتالوني"، والتي اعترف فيها بصعوبة التعاقد مع هالاند.
برشلونة يخطط لحسم صفقة هالاند
وأجاب يوستي على سؤال حول علاقة إصلاحات برشلونة، بعد الأزمات التي ورثتها الإدارة الحالية من الرئيس السابق جوزيب ماريا بارتوميو، والتعاقد مع هالاند في الصيف المقبل، بالقول: "بين الآن والعام المقبل سنرى ما هو الوضع وما يمكننا الاعتماد عليه من صفقات".
وأضاف: "أولاً علينا إصلاح المنزل (النادي) الذي وجدناه في حالة خرابٍ عندما وصلنا، لذلك دعونا نركز أولاً على تحصينه، حيث علينا إطعام الأسرة ثم سنرى ما يمكننا القيام به".
لكن بصيص نورٍ أضاء في نفق برشلونة "المظلم"، حيث كشفت صحيفة SPORT الإسبانية، عن أن "البارسا" تلقى عروضاً مختلفة من صناديقَ للاستثمار، مستعدةً لتمويل صفقة هالاند.
وقالت الصحيفة: "الأمر لا يتعلق بصندوقٍ استثماريٍ واحد، لكن خضعت العملية للدراسة، واكتشف المستثمرون أن صفقة هالاند قد تكون مربحةً في المستقبل القريب لبرشلونة".
ويُعتبر النرويجي الشاب أحد أهداف الإدارة الحالية، الساعية إلى بناء فريقٍ جديد، بعد رحيل أسطورته ليونيل ميسي، إلى باريس سان جيرمان.
وفي أكثر من مناسبة، لم يُنكر الرئيس خوان لابورتا رغبته في الحصول على خدمات هالاند، باعتباره آلةً لتسجيل الأهداف، بالإضافة إلى كونه مصدر إلهامٍ وقائدٍ داخل وخارج الملعب، للمجموعة الواعدة من اللاعبين القادمين من الفريق الأول من لا ماسيا.
وترى "سبورت" أن الصفقة قابلة للتطبيق وستكون مفيدةً للنادي، لكن العائق الوحيد سيكون راتب اللاعب، الذي سيطالب براتب يتماشى مع وضعه الحالي.
وأوضحت الصحيفة أن هناك بنداً في عقد هالاند، يتيح له الرحيل عن "سيغنال إيدونا بارك"، في صيف 2022 مقابل 75 مليون يورو.
معركة حامية الوطيس
لكن على برشلونة أن يدرك أنه سيخوض معركةً حامية الوطيس مع كبار الأندية في أوروبا، الطامعة بدورها في التعاقد مع هالاند.
وترى "سبورت" أن برشلونة يتمتع ببعض المزايا على منافسيه (ريال مدريد وباريس سان جيرمان)، خاصةً أن علاقة لابورتا بمينو رايولا، وكيل أعمال اللاعب، قوية للغاية، الأمر الذي سيسهل عملية نقل اللاعب إلى قلعة "كامب نو".
وأضافت: "هالاند سيكون محور المشروع الرياضي في برشلونة، بينما في مدريد وسان جيرمان سيشارك في غرفة تبديل الملابس مع بعض أفضل اللاعبين في العالم ، مما يمنحه دوراً أقل".
وسجَّل هالاند 68 هدفاً لبروسيا دورتموند في 67 مباراة، رقمٌ أجبر يواكيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي للنادي الألماني على الاعتراف في وقتٍ سابق: "سيكون من الصعب الاحتفاظ به، سنفعل كل ما في وسعنا".
وبزغ نجم هالاند يوم 30 مايو/أيار 2019، حين سجَّل تسعة أهدافٍ كاملة في شباك منتخب هندوراس، في المباراة التي فاز فيها النرويج 12-0، ضمن بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً، والتي أقيمت في بولندا، ومنذ ذلك الحين لم يتوقف عن هز شباك المنافسين بلا رحمة.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/13 الساعة 14:14