انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

الوزني: وزارة الاستثمار مطلب مهم وضروري

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,وزارة الاستثمار
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/11 الساعة 23:25
حجم الخط

مدار الساعة - قال رئيس هيئة الاستثمار السابق، خالد الوزني إن التعديل الحكومي جاء متفقا مع برنامج أولوية الحكومة الاقتصادي، وأن التعديل كان ناجحا في اختيار الأشخاص، ويحتاج إلى العمل كفريق كامل، متأملا نجاحه في تحقيق أولويات الحكومة.

وتحدث الوزني لبرنامج نبض البلد على قناة رؤيا، الاثنين، عن استحداث وزارة جديدة تحت اسم "وزارة الاستثمار"، قائلا إنه يجب على تلك الوزارة وضع السياسات العامة لعملها، ومعايير الاداء، إضافة إلى التواصل مع كافة مؤسسات الدولة، بما فيها الأجهزة الأمنية.
وأضاف إنه تقدم بمقترح لرئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، باستحداث وزارة للاستثمار، معربا عن سعادته في تنفيذ مقترحه، إلا أنه شدد على ضرورة أن تمنح الوزارة كافة الصلاحيات وتنفيذها من قبل الوزير المعني.
وأكد أن استحداث وزارة تعنى بالاستثمار، مطلب مهم وضروري، تعززه الصلاحيات في ظل تراجع الأرقام على الساحة الكلية، مع بعض تحقيق في النمو في القطاعات، لافتا إلى أن ذلك النمو لن يعيد الأردن إلى عام 2019، أي ما قبل جائحة كورونا وفق الوزني.
بدوره قال الكاتب الصحفي حسين الرواشدة، إن التجربة الأردنية في تشكيل الحكومات وإجراء التعديلات عليها، تجربة فريدة من نوعها وغير مفهومة.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/11 الساعة 23:25