انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

احتفال بالملكة إليزابيث سيكون أكبر فعالية بتاريخ بريطانيا، يشارك به آلاف الفنانين وسيتابعه مليار شخص

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/10 الساعة 14:56
مدار الساعة,كورونا,

مدار الساعة - قالت صحيفة Mirror البريطانية، السبت 9 أكتوبر/تشرين الأول 2021، إن الاحتفال بالذكرى السبعين لتولي الملكة إليزابيث الثانية عرش البلاد، سيكون "الأكبر على الإطلاق" في تاريخ بريطانيا، حيث من المقرر إجراؤه في أغسطس/آب المقبل.

الصحيفة أشارت إلى أن حفل احتفال ما يُعرف بـ"اليوبيل البلاتيني" سيكون زاخراً بالفعاليات التي ستقام من 2 إلى 5 أغسطس/آب 2022.
يُفترض أن تشمل الاحتفالات مشاركةَ نحو 6500 فنان بحلول ختامها، مع توقعات بمتابعة تصل إلى نحو مليار شخص في جميع أنحاء العالم.
الرئيس المشارك لتنظيم الفعالية نيكولاس كوليردج قال إن الاحتفال المقبل سيتجاوز احتفالات الملكة فيكتوريا باليوبيل الماسي لعام 1897 من جهة الحجم والفخامة.
بريطانيا على موعد مع الاحتفال بالذكرى السبعين لتولي الملكة إليزابيث الثانية عرش البلاد – رويترز
يشمل موكب الاحتفال الذي يسير في وسط لندن "منحوتات ضخمة بارتفاع منازل من 4 طوابق"، ومنها دمية عملاقة على هيئة تنين، كما سيحضر الناس من جميع دول الكومنولث البالغ عددها 54 دولة إلى المدينة.
من جانبه، قال موقع صحيفة MailOnline البريطانية، إن كوليردج، رئيس متحف "فيكتوريا وألبرت"، تعهد بتنظيم فعاليات في جميع أنحاء البلاد، مضيفاً: "ستكون أضخم احتفالات على الإطلاق، نعتقد أنها أكبر حتى من تلك التي نُظِّمت في عهد الملكة فيكتوريا".
أشار كوليردج إلى أن الاحتفالات تحمل سراً، وأضاف: "لدينا مغنية مشهورة سرية، وإذا كشفت عنها، فسيغضب مني فريق تنظيم الاحتفالية بأكمله، لدرجة أنني لن أتمكن أبداً من العودة إلى المكتب".
تبدأ الفعالية التي تبلغ تكاليف إقامتها نحو 20.4 مليون دولار أمريكي مع عرض عسكري للجيش البريطاني، وهو عرض ينظم كاملاً لأول مرة منذ جائحة كورونا، ثم يُقام احتفال اليوبيل البلاتيني مباشرة في قصر باكنغهام.
كذلك ستُضاء المنارات في جميع أنحاء المملكة المتحدة وجزيرة "مان" الواقعة في البحر الأيرلندي وجزر القنال الإنجليزي والأقاليم الخارجية التابعة للمملكة.
بحسب المنظمين، فإن هذا الاحتفال يموِّله القطاع الخاص الذي يضم شركات شريكة وأفراداً.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/10 الساعة 14:56