انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الرئيس المصري يزور الجناح الأردني بمعرض تراثنا بحضور السفير العضايلة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المملكة الأردنية الهاشمية,الإمارات العربية المتحدة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/09 الساعة 18:58
حجم الخط

مدار الساعة - زار الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بحضور السفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة، الجناح الأردني في معرض تراثنا للحرف اليدوية والمنتجات التراثية، الذي افتتحه السيسي اليوم السبت.

واستمع الرئيس السيسي، خلال الزيارة التي رافقه فيها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزيرة التجارة والصناعة الدكتورة نيفين جامع وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين، إلى شرحٍ من القائمين على المعرض حول المنتجات المعروضة في الجناح الأردني داخل مركز مصر للمعارض الدولية.
ويستضيف معرض تراثنا في دورته الثالثة هذا العام، والذي يشرف على تنظيمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، كلاً من المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية السودان ودولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في إطار تعزيز التعاون والروابط المشتركة وتشجيع التجارة البينية بين الدول الشقيقة.
وكان السفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة التقى المشاركين في الجناح الأردني واطلع على المنتجات المعروضة، وأثنى على مشاركتهم في هذه الفعالية، التي تمثل فرصةً نوعيةً لتواجد المنتج الأردني، خصوصاً في ظل مشاركة نحو ١٥٠٠ جهة عارضة من مصر.
كما التقى العضايلة، على هامش المعرض وبحضور المشاركين في النجاح الأردني، وزيرة التجارة والصناعة المصرية نيفين جامع، وطرح عليها ملاحظات تخص القطاعين الصناعي والتجاري الأردني وتسهيل بعض المعيقات التي قد تعترض سبل تعزيز التجارة والتعاون البيني بين الأردن ومصر.
بدورها، أكدت الوزيرة المصرية الحرص على متابعتها لمختلف القضايا التي تم طرحها مع الجهات المعنية في مصر للتعامل معها وتسهيل الإجراءات اللازمة أمام التجار والمصدرين الأردنيين إلى مصر أو عبر الأراضي المصرية إلى دولٍ إفريقية أخرى.
وثمّن المشاركون في الجناح الأردني في معرض تراثنا تواجد السفير العضايلة معهم ودعمه لمشاركتهم وحضورهم، وتواصله ومتابعته المستمرة مع المسؤولين المصريين في سبيل دعم القطاع الصناعي والتجاري الأردني.


مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/09 الساعة 18:58