انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

أبناء المملكة يزورون مركز شباب ماركا (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/09 الساعة 14:12
مدار الساعة,عمان,الأردن,الملك عبدالله الثاني,ولي العهد,

مدار الساعة - زار أعضاء من البرنامج الوطني " أبناء المملكة " مركز شباب ماركا في العاصمة عمان ، إلتقوا خلال الزيارة مجموعة شبابية من أعضاء المركز ، كما شملت الزيارة جولة في مرافق المركز .

في بداية اللقاء رحب مدير مركز شباب ماركا نضال الصغير بأعضاء برنامج " أبناء المملكة " ، شاكراً البرنامج على بادرته بالزيارة ، مُبدياً كامل الإستعداد بتفيذ البرامج التي من شانها أن تخدم الشباب رواد المركز ، كما قد الصغير أمام الحضور أهم البرامج التي يتم تنفيذها في المركز .
من جانبه قدم مدير البرنامج الوطني " أبناء المملكة " أشرف الكيلاني شرحاً حول برنامج أبناء المملكة ، من حيث ؛ أهدافه ورسالته وآلية عمله ، ومناسبة إطلاقه التي جاءت ضمن الإحتفالات بئوية الدولة .
وقال الكيلاني بان الشباب في الأردن يحظون بالرعاية الملكية السامية ، فهم من أطلق عليهم جلالته إسم " فرسان التغيير " ، وهم أيضاً من خاطبهم جلالته وقال لهم " صوتكم مسموع " ، في إشارة واضحة لأهمية دور الشباب في عملية البناء والإصلاح التي يقودها جلالة الملك .
ونوه الكيلاني إلى أن برنامج " أبناء المملكة " يعمل على تنفيذ برنامج زيارات ميدانية للمراكز الشبابية ، تحديداً التي تم تنفيذها من قبل المبادرات الملكية ، وذلك لعقد سلسلة لقاءات مع مجموعات شبابية من أبناء الوطن ، للوقوف على واقع الشباب ، والإستماع لأفكارهم وآرائهم ، ورصد إحتياجاتهم .
وأشار الكيلاني إلى أهمية تنفيذ مشروع وطني شبابي جامع ، يُحاكي إنطلاقة المئوية الثانية من عمر الدولة ، يعمل على تمكين الشباب في مختلف مجالات الحياة العامة ، وتتشارك في تنفيذه مختلف الجهات المعنية .
وأوضح الكيلاني بأن الزيارات الميدانية للمراكز الشبابية ، تهدف أيضاً إلى تفعيل دور المراكز الشبابية أكثر في بلورة العمل الشبابي ، في سبيل تحقيق الصالح العام في شتى المجالات .
من جانبهم قدم الشباب في مداخلاتهم أفكاراً تساعدهم في حال تطبيقها في صقل مهاراتهم وتهيأتهم لسوق العمل ، كما أكد الشباب على دورهم في عملية البناء الوطني ، ووجهوا شكرهم لجلالة الملك عبدالله الثاني المعظم وسمو ولي العهد ، على رعايتهم المتواصلة للشباب ، وتقديم الدعم لهم من خلال توفير مبنى مركز شباب ماركا ضمن المبادرات الملكية .
وفي ختام اللقاء سلّم الكيلاني رسالة أبناء المملكة لمركز شباب ماركا ، استلمها مدير المركز نضال الصغير ، تقديراً لجهود المركز في خدمة الشباب .
ونذكر بأنّ برنامج أبناء المملكة ، هو برنامج وطني شبابي ، إنطلق تزامناً مع الإحتفالات بمئوية الدولة ، ويضم مجموعة شبابية تمثل مختلف أطياف ومحافظات المملكة ، بهدف توحيد جهود الشباب في طرح القضايا الوطنية الهامة ، ليكون للشباب رأي ودور بها ، كما يهدف البرنامج إلى تسليط الضوء على الإنجازات الوطنية ، ومحاربة الظواهر السلبية ، وتحديداً خطاب الكراهية بأشكاله عبر وسائل الواصل الإجتماعي .





























مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/09 الساعة 14:12