انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

جواد العناني عن زيارة الملك إلى قطر: مرحلة أعلى.. وتوقيت دقيق

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الشيخ تميم بن حمد,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/09 الساعة 12:51
حجم الخط

مدار الساعة – قال رئيس الديوان الملكي ونائب رئيس الوزراء الأسبق الدكتور جواد العناني إن آخر لقاء جرى بين الملك والشيخ تميم بن حمد كان جليا الود الكبير والاحترام المتبادل لدى القيادتين.
وأضاف في تصريح خاص لـ مدار الساعة: اعتقد ان العلاقات الان بين البلدين تسير باستمرار نحو الامام وبخطى ثابتة مدروسة.
ونوه العناني بأن زيارة الملك الى دولة قطر والاجتماع مع الشيخ تميم ستنقل هذه العلاقات الى مرحلة أعلى من التعاون الاقتصادي والاستثماري والتنسيق السياسي، خاصة وانها تأتي في توقيت دقيق في المنطقة والعالم.
وقال المنطقة مقبلة على تطورات مهمة جدا ومن مصلحة الطرفين ان ينسقا مواقفهما حيالها.
وأشار الى ان دولة قطر تلعب دورا إقليميا ودوليا مهما، وهو وصف ينطبق على الأردن الذي تمكن بقيادة الملك من ان يكون له موضع جيوسياسي مؤثر في تطورات المنطقة بالتعاون مع الاشقاء في مصر والعراق ودخول قطر الى المعادلة سيعزز موقف البلدين معا.

إقرأ أيضاً: الملك وأمير قطر يتعازمان الدخول الى القاعة: معك معك (فيديو)
أما على الجانب الاقتصادي فقال د. العناني إن هناك فرصاً كبيرة للاستثمار ودعم التبادل التجاري وزيادة التعاون في مجال الخبرات والقوى البشرية، معربا عن أمله ان يكون التوفيق حليف البلدين للمضي قدما في هذه العلاقات وتوثيقها.

إقرأ أيضاً: الملك عبدالله الثاني يزور قطر ويلتقي أميرها الشيخ تميم الاسبوع المقبل

مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/09 الساعة 12:51