انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تحركات شعبية وشبابية في لواء القويسمة لإنشاء جامعة حكومية في موقع الجمرك (صور)

مدار الساعة,أخبار الجامعات الأردنية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/07 الساعة 18:48
حجم الخط
مدار الساعة - طالبت فاعليات شعبية و شبابيه في عدد من مناطق لواء القويسمة بإنشاء جامعه حكومية في مكان الجمرك الواقع في اراضي اللواء.
و تقوم على هذه التحركات مجموعة من أهالي اللواء من خلال اجتماعات منسقة مع عدد من الاكاديميين و الناشطين و الشباب و كذلك مجموعة من الشخصيات المؤثرة و الفاعلة في مناطق لواء القويسمة.
و تخلل هذه الاجتماعات الحديث عن ضرورة وجود جامعة حكومية لأبناء اللواء الذي يقدر عدد سكانه بنحو نصف مليون نسمة وذلك للتخفيف على ابناء اللواء من عناء الذهاب إلى الجامعات البعيده و كذلك من أجل تطوير و تنمية المنطقة و النهوض بها إضافة إلى الحد من عاملي الفقر و البطالة و التي ارتفعت نسبتهما كثيرا في الفترة الأخيرة بين ابناء أهالي لواء القويسمة.
واكدت هذه التحركات على أن لأهالي اللواء الحق الكامل باستغلال ارض الجمرك الذي تم نقله الي منطقة المضونه و التي تقدر مساحته ب ٢٥٠ دونم لاقامة الجامعه وبخاصة بعد أن علموا ان الحكومة تنوي استغلال هذه الأرض لانشاء مجمع لتخزين البضائع .
و طالب سكان المنطقة المسؤولين النظر الى مطلبهم باعتباره حقا من حقوقهم مشددين على السير بهذا المشروع بالطرق القانونية و الإجراءات السلمية دون الحاجة إلى التصعيد.
و اشاروا الي ان مشروع الجامعه لن يخدم أبناء لواء القويسمة فقط و لكنه سيخدم العديد من المناطق المحيطة باللواء مثل مناطق لواء سحاب و لواء ناعور و البادية الوسطى إضافة إلى محافظة مأدبا و المحافظات الجنوبية.






























مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/07 الساعة 18:48