انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

النفط ينخفض لجلسة ثانية بفعل زيادة غير متوقعة في المخزونات الأمريكية

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,أسعار النفط,خام برنت,أوبك+
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/07 الساعة 14:10
حجم الخط

مدار الساعة - انخفضت أسعار النفط للجلسة الثانية اليوم الخميس تحت ضغوط ناجمة عن زيادة غير متوقعة لمخزونات الخام الأمريكي، أثارت مخاوف بشأن الطلب بعد ارتفاع الأسعار إلى أعلى مستوياتها في سنوات عديدة.

ونزل الخام الأمريكي 0.67% أو 52 سنتاً، إلى 76.91 دولار للبرميل، بعد صعود السوق أمس الأربعاء إلى 79.78 دولار، الأعلى منذ نوفمبر(تشرين الثاني) 2014، وخسر خام برنت 0.1% أو 8 سنتات، إلى 81 دولاراً للبرميل.
وقالت إيه.إن.زد في مذكرة "ارتفعت المخزونات التجارية للخام الأسبوع الماضي، وفقاً لبيانات إدارة معلومات الطاقة، وزادت أيضاً مخزونات البنزين مما أثار مخاوف من ضعف الطلب".
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة ارتفعت الأسبوع الماضي 2.3 مليون برميل، مقارنة مع توقعات لانخفاض متواضع قدره 418 ألفاً، وارتفعت مخزونات البنزين أيضاً في حين تراجعت مخزونات نواتج التقطير قليلاً.
وقفزت أسعار النفط العالمية هذا العام أكثر من 50% مما زاد من الضغوط التضخمية التي قد تبطئ التعافي من جائحة كوفيد-19 وتؤثر في طلب العملاء.
وقالت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها (أوبك+) يوم الإثنين الماضي، إنها ستتمسك باتفاقها على زيادة انتاج النفط بالتدريج، ما أدى إلى ارتفاع أسعار الخام لأعلى مستوياتها منذ سنوات.
وقالت مصادر مقربة من المجموعة، إن قرار أوبك+ زيادة انتاج النفط باعتدال وبالتدريج، رغم ارتفاع الأسعار هذا العام، يرجع جزئياً إلى مخاوف من أن يتراجع الطلب وتنخفض الأسعار.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/07 الساعة 14:10