انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مؤسس تليغرام: أكثر من 70 مليون مستخدم جديد انضموا للتطبيق بعد انقطاع فيسبوك

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/05 الساعة 22:40
حجم الخط

مدار الساعة - قال مؤسس تطبيق تليغرام للرسائل بافيل دوروف إن التطبيق اكتسب أكثر من 70 مليون مستخدم جديد خلال فترة انقطاع خدمة فيسبوك الاثنين حين ظل الناس في جميع أنحاء العالم بدون خدمات الرسائل الرئيسية لما يقرب من ست ساعات.

وأنحت شركة فيسبوك باللوم في انقطاع الخدمة، الذي منع 3.5 مليار مستخدم من الوصول إلى خدمات مثل واتساب وإنستغرام وماسينجر، على تغيير ترتب عليه خلل في منظومة الإعداد والتشكيل.
وكتب دوروف عبر قناته في تليغرام "تجاوز معدل النمو اليومي لتطبيق تليغرام المعدل الطبيعي بأعداد كبيرة واستقبلنا أكثر من 70 مليون مستخدم من منصات أخرى في يوم واحد".
وقال دوروف إن بعض المستخدمين في الأميركيتين ربما تعرضوا لبطء الخدمة حيث اندفع الملايين للتسجيل في نفس الوقت لكن الخدمة عملت كالمعتاد بالنسبة للأغلبية.
وقالت رئيسة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي مارجريت فيستاجر إن انقطاع الخدمة أظهر تداعيات الاعتماد على عدد قليل من اللاعبين الكبار وأكد الحاجة إلى المزيد من المنافسين.
وقالت روسيا إن الحادث يظهر أن موسكو كانت محقة في تطوير منصات الإنترنت السيادية الخاصة بها ومنصات التواصل الاجتماعي.
رويترز
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/05 الساعة 22:40