انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

نقابة أصحاب الشاحنات: حركة الشحن متواضعة مع العراق وسوريا

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/05 الساعة 17:36
حجم الخط

مدار الساعة - قال نقيب أصحاب الشاحنات محمد خير الداوود، الثلاثاء، إن حركة الشحن عبر المنافذ الحدودية مع العراق وسوريا ما زالت متواضعة، متوقعا تحسنها وإقبال التجار والصناعيين على التصدير والاستيراد.

وأضاف الداوود، أن السماح للشاحنات الأردنية بالمغادرة إلى العراق بالعمل بنظام (Door To Door)، وإعادة فتح مركز حدود جابر نصيب بكامل طاقته، إسهما في تحفيز التجار والصناعيين على التصدير والاستيراد، مؤكدا أن التسهيلات التي منحتها الحكومة الأردنية تنعش حركة التبادل التجاري بين البلدان الثلاثة.
وأعرب عن أمله في زيادة عمليات التبادل التجاري والنقل المباشر عبر الحدود لانعكاساته الإيجابية على اقتصاديات الأردن والعراق وسوريا، مؤكدا أهمية استثمار موقع ميناء العقبة الاستراتيجي في الاستيراد والتصدير خاصة مع بلدان شرق آسيا.
وحول عدد التأشيرات العراقية التي منحت للناقلين الأردنيين منذ إعادة العمل بنظام الشحن من الباب إلى الباب بين البلدين، قال الداوود إنها زادت عن 500 تأشيرة، مشيرا إلى أن النقابة حصلت على موافقات أمنية لحوالي 4 آلاف ناقل.
بترا
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/05 الساعة 17:36