انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

100 يوم على انطلاق رالي داكار.. أودي سبورت تخوض سباقاً ضد الزمن

مدار الساعة,أخبار رياضية,درجات الحرارة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/05 الساعة 13:39
حجم الخط

مدار الساعة - تنطلق بعد 100 يوم النسخة رقم 44 من رالي داكار الذي يعد أحد أكثر فعاليات رياضة السيارات شهرة على مستوى العالم، وهو ما تعتبره شركة أودي سبورت بداية سباق حقيقي ضد الزمن.

تواجه أودي أحد أكبر التحديات في السباقات الدولية بالاعتماد على نظام فريد من نوعه، إذ تم تجهيز سيارة أودي RS Q e-tron بمنظومة حركة كهربائية مزودة بوحدتي المولد/المحرك المستخدمة في السيارات الخاصة بسباقات فورمولا إي. وتأتي السيارة مجهزة بمحرك TFSI عالي الكفاءة المستخدم في بطولة سباق السيارات السياحية الألمانية، وهو جزءٌ من محول الطاقة الذي يشحن البطارية عالية الجهد أثناء القيادة بالإضافة إلى وحدة المولد/المحرك الأخرى.
وتمتاز السيارات المشاركة في سباق داكار والتي تعمل بالطاقة التقليدية بمكونين أساسيين هما محرك الاحتراق الداخلي وناقل الحركة.
وتواجه الشركة تحدٍ آخر يتمثل في تحضير السيارة نظراً لتصميمها المعقد.
وتواجه أودي المزيد من الضغوط نتيجة الخصائص الفريدة لرالي داكار مثل الرمال والماء وبرودة الطقس والارتفاعات المتغيرة.
ويركز الجزء الأكبر من العمل على البرمجيات والأنظمة الكهربائية والإلكترونية.
وبدأ تجميع السيارات المشاركة في رالي داكار في مقر أودي سبورت بنيوبورغ أن دير دوناو. ونظراً لأن سيارة أودي RS Q e-tron تسير على الطرق العامة عبر العديد من الدول أثناء السباقات، يجب أن تحصل الشركة على موافقة جميع الجهات المختصة لسير السيارات على الطرقات.
ويتضمن برنامج التطوير الذي يمتد حتى ديسمبر عدداً كبيراً من المحطات الإضافية - مثل غرفة المناخ التي صممتها أودي من أجل محاكاة درجات الحرارة والارتفاعات المتغيرة التي تميز رالي داكار واختبار مقاومة الانزلاق على منصة متخصصة.
ما زال هناك 100 يوم على انطلاق رالي داكار، وهي فترة سيبذل خلالها الفريق المتخصص برالي داكار جهوداً كبيرة لتحقيق أهداف المرحلة المقبلة وهي وضع ثلاث سيارات مجهزة بكفاءة كبيرة على خط الانطلاق في سباق حائل.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/05 الساعة 13:39