انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

ريال مدريد سقط بأقدام “أبنائه”.. فرق الصدارة في أوروبا تتجرَّع الخسارة المحلية الأولى

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/04 الساعة 12:15
حجم الخط

مدار الساعة - كان يوم الأحد 3 أكتوبر/تشرين الأول، قاسياً على ثلاثي الصدارة في دوريات إسبانيا وألمانيا وفرنسا، بسقوط كل من ريال مدريد وبايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان في فخ الخسارة.

ريال مدريد يسقط أمام إسبانيول
استمرت معاناة ريال مدريد عقب خسارة مفاجئة خارج أرضه 2-1 من إسبانيول في دوري الدرجة الأولى الإسباني، هي الأولى له هذا الموسم على الصعيد المحلي.
ولم يحقق فريق المدرب كارلو أنشيلوتي أي انتصار في آخر ثلاث مباريات بجميع المسابقات، لكنه يبقى في الصدارة برصيد 17 نقطة متقدماً بفارق الأهداف على غريمه أتلتيكو مدريد الذي هزم برشلونة 2-صفر السبت.
وسجل إسبانيول في كل شوط عبر راؤول دي توماس وأليكس فيدال، وكلاهما لعبا سابقاً على صعيد الناشئين والشباب في ريال مدريد، ليصعد للمركز 12 برصيد تسع نقاط.
افتتح دي توماس التسجيل بعد أن تسلل أردي إمباربا خلف ديفيد ألابا من اليسار ومرر كرة عرضية حاسمة.
وسدد إيدر ميليتاو ضربة رأس بجوار المرمى قبل نهاية الشوط الأول وسط محاولات ريال للعودة لكنه تفاجأ بهدف ثانٍ عندما تلاعب فيدال بالدفاع بعد مرور ساعة.
وأهدر سيرجي داردر فرصة خطيرة لتوسيع الفارق قبل أن يقلص كريم بنزيمة الفارق بتسديدة متقنة قبل 19 دقيقة على النهاية، لكن الريال عجز عن إدراك التعادل مع إلغاء هدف متأخر لإيدن هازارد بداعي التسلل.
تعثر مفاجئ لبايرن ميونيخ
وسجل فيليب كوستيتش في الدقيقة 83 ليمنح أينتراخت فرانكفورت فوزاً مفاجئاً 2-1 على بايرن ميونيخ في أول انتصار على العملاق البافاري في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم خلال 21 عاماً، ليوقف سلسلة من تسعة انتصارات متتالية لضيفه في جميع المسابقات.
وتسلم كوستيتش الكرة على حدود منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة منخفضة قوية في شباك الحارس مانويل نوير مانحاً أينتراخت فوزه الأول بالموسم.
ويبقى بايرن في الصدارة برصيد 16 نقطة من سبع مباريات رغم تعرضه لأول هزيمة متقدماً بنقطة على بروسيا دورتموند وفرايبورغ.
تقدم بايرن عندما استغل ليون غوريتسكا خطأ مارتن هنترايغر ليسجل في الدقيقة 29.
وعوض المدافع النمساوي الخطأ سريعاً ليتعادل من ضربة رأس بعد ثلاث دقائق.
وكانت الفرص متاحة أمام الفريقين للتقدم قبل الاستراحة وأجبر ألمامي توري الحارس نوير على التصدي ببراعة لتسديدته في الدقيقة 43 بينما سدد سيرج غنابري في القائم من مسافة قريبة بعد دقيقة.
وكان حارس فرانكفورت كيفن تراب تحت الاختبار دائماً في الشوط الثاني ومنع غنابري وليروي ساني وروبرت ليفاندوفسكي من هز شباكه.
لكن أينتراخت انتزع الفوز قبل النهاية عكس سير اللقاء قبل أن يتألق تراب مجدداً ليتصدى لمحاولة غوريتسكا في الوقت المحتسب بدل الضائع.
خسارة ميسي ورفاقه
وفي الدوري الفرنسي، تلقى باريس سان جيرمان أول هزيمة هذا الموسم بعد خسارته 2-صفر أمام مضيفه ستاد رين، ليفقد أول نقاط في المسابقة.
وحقق رين الفوز بفضل هدفين من لاعبيه جايتان لابورد وفلافيان تايت بواقع هدف في كل شوط، ليضع حداً لانتصارات سان جيرمان في الدوري والتي استمرت لثماني مباريات متتالية.
ورغم الهزيمة حافظ سان جيرمان، الذي خسر أمام ليل في مباراة السوبر قبل بداية الموسم، على الصدارة برصيد 24 نقطة متقدماً بفارق ست نقاط على لانس صاحب المركز الثاني والذي فاز على ستاد رانس 2-صفر يوم الجمعة الماضي.
وبعد خمسة أيام من انتصاره المثير للإعجاب على مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا، بدأ سان جيرمان بقوة لكنه افتقد الفعالية والحسم، حيث أطلق نيمار تسديدة أعلى العارضة من مدى قريب في الدقيقة 22.
وردت العارضة ركلة حرة من ليونيل ميسي من مسافة 25 متراً، ورغم وجوده إلى جوار نيمار وكيليان مبابي، كافح الفريق الزائر من أجل هز الشباك.
وتقدم رين، الذي كان أمامه أقل من 72 ساعة للتعافي عقب فوزه على فيتيس أرنهايم في الدوري الأوروبي يوم الخميس الماضي، في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.
وسجل لابورد هدفه السادس في الموسم بتسديدة مباشرة إثر تمريرة عرضية من كمال الدين سليمانا.
وبعدما فشل في توجيه تسديدة واحدة على المرمى في الشوط الأول، تعرض باريس سان جيرمان لبداية مخيبة في الشوط الثاني عندما ضاعف تايت النتيجة فور بداية الشوط إثر تمريرة عرضية من لابورد.
وغادر نيمار الذي بدت عليه خيبة الأمل الملعب ليشارك بدلاً منه ماورو إيكاري في الدقيقة 76، لكن المهاجم الأرجنتيني فشل في تحسين أداء فريقه الذي لم يسدد أي ركلة أيضاً على المرمى في الشوط الثاني.
وتماسك رين في المراحل الأخيرة من المباراة ليلحق بباريس سان جيرمان أول خسارة منذ ثمانية شهور.
وتقدم رين للمركز السابع برصيد 12 نقطة.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/04 الساعة 12:15