انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

لماذا تلزم الجامعة الاردنية أبناء العاملين في الجامعات بدفع كامل الرسوم؟

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/04 الساعة 09:11
حجم الخط

مدار الساعة - لماذا أوقفت الجامعة الاردنية قبل سنتين العمل بمنح أبناء العاملين من غير الجامعة الاردنية أية إعفاءات او تخفيض على رسوم الساعات؟
سؤال بثه عبر مدار الساعة أكاديمي عامل في إحدى الجامعات الحكومية، وقال:
لقد تفاجأت اليوم ان ّالجامعة الاردنية ومنذ سنتين تحصر الخصم على أبناء العاملين فيها فقط، دون الأخذ بعين الاعتبار أبناء أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الأخرى، خاصة جامعات الأطراف.
ان هذا القرار مخالف للمنطق والاعراف ولا يجوز ان تتخذ الجامعة قرارا يخالف ما اتفقت عليه الجامعات الرسمية من حيث المعامله بالمثل، في منح أبناء العاملين خصم 50%، كما ان الأوضاع المالية للموظفين لا تسمح، وبالكاد يستطيعون تأمين أقساطهم ومتطلباتهم.
العاملون في الجامعات يناشدون وزير التعليم العالي ومجلس أمناء الجامعة الاردنية إنصاف ابنائهم وكفّ هذا الاذى عنهم وعن ابنائهم حتى يتمكنوا من أخذ فرصتهم في التعليم عند حصولهم على قبول تنافسي في الجامعة الاردنية، خاصةً في هذه الظروف الصعبة. علما أنّ مجلس التعليم العالي طالب مرارا من مجالس الامناء في الجامعات بأن يستمر الخصم لأبناء العاملين .وكان وزراء التعليم العالي يؤكدون أنه لا مساس بحقوق ابناء العاملين في الجامعات الرسمية.

مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/04 الساعة 09:11