اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

’أبناء المملكة‘ يرافقون رئيس الديوان في افتتاحه مشاريع في المفرق والزرقاء (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/03 الساعة 18:02
المفرق,مدار الساعة,الديوان الملكي,الملك عبدالله الثاني,الأردن,الرصيفة,
مدار الساعة - رافق أعضاء من البرنامج الوطني الشبابي " أبناء المملكة " معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي العامر يوسف العيسوي ، في جولته في محافظتي المفرق والزرقاء ، افتتح خلالها مشاريع تنموية وخدماتية ضمن المبادرات الملكية .
وجاء إفتتاح هذه المشاريع بناءاً على توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ، بهدف رفع المستوي المعيشي لأبناء المجتمع الأردني الواحد وتحديداً في المناطق النائية والأقل حظاً ، حيث اشتملت المشاريع على مصنع للورق والكرتون في لواء الرصيفة في محافظة الزرقاء ، والذي جاء ضمن مبادرة الفروع الإنتاجية ، إحدى مشاريع المبادرات الملكية التي تأتي بهدف توفير فرص عمل للجنسين وتحديداً للإناث .
ولمَس أعضاء أبناء المملكة خلال مرافقتهم رئيس الديوان الملكي خلال إطلاعه على مراحل العملية الإنتاجية في المصنع ، مدى سعادة العاملين والعاملات في المصنع من خلال توفير فرصة عمل لهم تساعدهم على مواجهتهم صعوبات الحياة .
كما افتتح رئيس الديوان الحديقة العامة لمسجد جامع العرب التي جاء تنفيذها بمبادرة ملكية سامية بالتعاون مع مركز زها الثقافي ، والتي تضم ملعباً خماسياً ومركزاً لتنمية مهارات الطفولة ، بالإضافة لعدد من المرافق الأخرى .
كما تفقد رئيس الديوان المركز الثقافي للمسجد والذي تم تزويده بجميع المستلزمات الضرورية ، كما افتتح مواقف للسيارات التي ستُساهم في تخفيف الإزدحامات المرورية في محيط المسجد والتي جاء تنفيذها أيضاً ضمن المبادرات الملكية .
أما في محافظة المفرق ، فقد سلّم رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي أحد المواطنين من سكان منطقة مغير السرحان ، مسكنه الجديد ، ليساعده على مواجهة ظروفه المعيشية الصعبة ، وتوفير الحياة الكريمة له ولأسرته .
مدير البرنامج الوطني " أبناء المملكة " أشرف الكيلاني ، قال بأنه قد بدأ يلمس التأثير الإيجابي على أعضاء برنامج " أبناء المملكة " منذ بدء مرافقتهم لرئيس الديوان الملكي خلال افتتاحه مشاريع المبادرات الملكية ، وإتاحة الفرصة لهم للإطلاع على الجهود العظيمة التي تقوم بها المبادرات الملكية في تنمية المجتمع ، ومساندة ومساعدة الفقراء والفئات الضعيفة والأقل حظاً .
رنين السوفاني من أعضاء " أبناء المملكة " قالت بأنها عاشت تجربة رائعة ومميزة خلال مرافقتها رئيس الديوان الملكي خلال إفتتاحه مشاريع المبادرات الملكية في عدد من المناطق ، وأضافت بأن ما تقوم به المبادرات الملكية في مساعدتها للمواطنين الأقل حظاً هو مدعاة فخرٍ واعزاز .
من جانبها أشارت ضحى حميدي إلى أن أكثر ما لفت إنتباهها هو إهتمام رئيس الديوان الملكي بأدق التفاصيل فيما يتعلق بتنفيذ مشاريع المبادرات الملكية التي افتتحها في المفرق والزرقاء حرصاً منه بأن تكون الخدمة المقدمة للمواطنين بأعلى المستوى ، كما شكرت رئيس الديوان على إتاحة الفرصة للشباب لعيش تجربة مرافقته في جولاته في المحافظات .
وكان قد رافق رئيس الديوان الملكي أيضاً خلال جولته في المفرق والزرقاء وافتتاحه عدد من مشاريع المبادرات الملكية ، كلا من وزيرالعمل يوسف الشمالي ، ووزيرالأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة ، ومدير إدارة متابعة تنفيذ المبادرات الملكية عماد الحباشنة ، ومدير إعلام المبادرات الملكية بسام البطاينة ، ومحافظي المفرق والزرقاء ، وعدد من ممثلي الجهات المعنية .













































مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/03 الساعة 18:02