اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

اختتام برنامج جامعة ناومان بمشاركة طلبة الجامعات (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/03 الساعة 15:33
مدار الساعة,اقتصاد,العقبة,

مدار الساعة - اختتمت مؤسسة فريدريش ناومان بالشراكة مع مؤسسة سفراء الشباب الدولية أمس برنامج ” جامعه ناومان” الذي أطلق في شهر يوليو /2021 ، الذي يركز على تصميم وتوفير برامج تدريبية عملية لتطوير مهارات المشاركين والمشاركات العملية و دعم تصميم الحلول كل ضمن مجاله.

وقد استهدف برنامج جامعة ناومان المشاركين من طلاب الجامعات بمختلف التخصصات، وضم 120 مشاركاً ومشاركة من مختلف محافظات المملكة موزعين على أربعة مساقات هي (التعليم – الاقتصاد – الريادة – البيئة).

وقُدم البرنامج الذي استمر على مدى الشهور الثلاثة الماضيه مزيجا من التدريبات الوجاهية وعبر تقنيات الإتصال المرئي والعديد من الزيارات الميدانية بالإضافة إلى التدريبات المكثفه بهدف تعزيز قدرات المشاركين والمشاركات وتزويدهم بالمعرفة اللازمة لكل مساق من المساقات الأربعة للخروج بأفكار ابداعية ومتطورة ومن بين التدريبات التي جرت خلال الايام الثلاثه الماضية، تنفيذ احد البرنامج لمساقات الاقتصاد والبيئة ، بأجراء تدريبات مكثفه نفذت في محافظة العقبة بوجود مدربين متخصصين وذو خبره، كما جرى عمل زيارات ميدانية الى مشروع Sahara Forest Project ، وتعرف المشاركين والمشاركات على طرق تحلية مياة البحر لغايات الزراعة والمراحل التي تمر بها المياه خلال تلك العملية.

واختتم البرنامج تدريبات اليوم الثالث في زيارة ميدانية الى ميناء العقبة للتعرف على آليات عمل الميناء في شتى الظروف، بالاضافة الى التعرف على مهام مركز الامير حمزه لمكافحة التلوث البحري، وطرق وخطوات عملهم واهميته في الحفاظ على مياه العقبه من أي تلوث.

وسيستمر برنامج جامعه ناومان بتنفيذ اهدافه لرفد الشباب والشابات بالخبرات والمعارف التي يحتاجوها للمُضي قُدماً نحو الافضل.

وأعربت مؤسسة فريدريش ناومان ومؤسسة سفراء الشباب الدولية عن أملهما في ان يستمر دعم الشباب والشابات بحاجاتهم لتمكين مجتمعاتهم، بكل ما يملكو من مهارات وخبرات ومعارف.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/03 الساعة 15:33