انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

التفحيط السياسي والإعلامي أيضاً

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/12 الساعة 17:11
حجم الخط

فرح مرقة

ليس سهلا لدي ومنذ سنوات ان اتفق مع قناة الجزيرة وتقاريرها، باعتباري مواطنة عربية ومتوجّسة بأي نشاط “قطري” منذ بدء الربيع العربي، الذي تلت على رؤوسنا الحكومات انه “صُنع في قطر”، وان هدف شبه الجزيرة القطرية من دعم الشعوب ما هو الا للتغطية على أزماتها من جهة ولتخريب وتدمير المنطقة من جهة ثانية.

الحكومات العربية تجيد تماما اللطم والاتهام في الموضوع القطري، وزيادة الجرعة الاخيرة ما هي الا نتيجة الحُقَن الصغيرة التي تجرعها العرب جميعا.

الفيديو الذي اعجبني كان ذلك الذي انتشر كالنار في الهشيم واصفا مقاطعة قطر بـ “التفحيط السياسي” من قبل الدول المقاطعة، بينما كان يرينا مشاهد التفحيط المجنون في السيارات الخليجية ونتائجه الكارثية في الغالب.

التقرير، إضافة لكونه تم اعداده بمهارة وذكاء، تحدث عمليا عن جانب حقيقي شعرناه جميعا ولم نجد الكلمات المناسبة في التعبير عنه، جانب مليء بالاثارة والتهور والسرعة معا، وهي عناصر -على الاغلب- لو اجتمعت تكون بعواقب غير محمودة.

عواقب ذات القرار، تظهر اليوم كل دقيقة مع “بوصلة تدور حول نفسها” في العالم العربي، ولا تجد اتجاهها المفترض المعروف ولا تعلم اين اولوياتها بعدما بات “التعاطف مع قطر” جرمٌ عظيم يحاسب عليه القانون في العديد من الدول، بينما “العمل في اسرائيل” مبرّر والتجارة مع القتلة جزء من الاقتصاد.

راي اليوم

مدار الساعة ـ نشر في 2017/06/12 الساعة 17:11