انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أبو فارس: قطاع النشر خسر أسواقا مهمة في المنطقة

مدار الساعة,أخبار ثقافية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/02 الساعة 17:41
حجم الخط

مدار الساعة - التقى رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين ومدير معرض عمان الدولي للكتاب جبر أبو فارس مدير هيئة الإعلام طارق أبو الراغب، خلال زيارته للمعرض مساء الجمعة.

وأكد أبو فارس خلال اللقاء أهمية الدور الذي تقوم به الهيئة في تنمية قطاع الإعلام بكافة أشكاله من المطبوع إلى المرئي والمسموع في المملكة، وتنظيمه وبالتالي خلق بيئة استثمارية يستفيد منها الجميع.
وأشار إلى تعاون اتحاد الناشرين مع الهيئة في تجديد التراخيص العاملين في قطاع النشر الذي يعتبر من الصناعات الثقافية التي تحملت الكثير خلال الخمس سنوات الأخيرة، وخسرت أسواق مهمة في المنطقة، وفي شمال أفريقيا بفعل الأحداث السياسية التي أثرت في الإقليم ككل.
بدوره، أشاد أبو الراغب بالجهود التي بذلها اتحاد الناشرين الاردنيين في تنظيم معرض عمان الدولي للكتاب 2021، مشيدا الاجراءات الاحترازية المطبقة قبل الدخول للمعرض، واثناء دخول الجمهور، الامر الذي انعكس على حجم الاقبال والتفاعل مع المعرض.
وبين خلال جولته في المعرض برفقة اعضاء الهيئة الادارية للمعرض التنوع الموجود في المعرض من دور النشر تمثل معظم الدول، والبرنامج الثقافي الذي عالج الكثير من القضايا التي تهم المثقفين.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/02 الساعة 17:41