اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

البرنامج الوطني (أبناء المملكة) ضيف على برنامج يوم جديد (فيديو)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/01 الساعة 18:30
مدار الساعة,الأردن,الهاشمية,الديوان الملكي,

مدار الساعة - استضاف برنامج يوم جديد الذي يُعرض على شاشة التلفزيون الأردني ، مدير البرنامج الوطني " أبناء المملكة " أشرف الكيلاني ، وذلك للحديث حول برنامج " أبناء المملكة " من حيث إنطلاقه وأهدافه وأعضائه، وأهم البرامج والمشاريع التي ينفذها.
مُقدما البرنامج الإعلاميان كاثي فراج وإبراهيم جيكات حاورا ضيفهما حول أهمية عقد البرامج التي تعنى بالشباب وتوفر لهم فرصة إيصال آرائهم وأفكارهم لأصحاب القرار ، وأيضاً أهمية إكتساب الشباب الخبرات والمعرفة في مختلف مجالات الحياة العامة.
من جانبه قال الكيلاني بأن أبناء المملكة هو برنامج وطني شبابي، أعضاءه من فئة الشباب الذين يمثلون مختلف محافظات المملكة ، وبأن البرنامج يهدف إلى توحيد جهود الشباب من مُختلف الأعمار والأطياف ، في طرح القضايا الوطنية الداخلية ، وحتى القضايا العربية والإقليمية ، وذلك في سبيل تعزيز دور الأردن بها ، من خلال تكاتف الجميع خلف القيادة الهاشمية المُظفرة.
وأوضح الكيلاني بأن برنامج أبناء المملكة جاء إطلاقه مواكبة مع الإحتفالات بمئوية الدولة الأردنية ، تأكيداً على الدور الذي قام به الشباب في المُساهمة في بناء الدولة في المئة العام الأولى من عُمرها، وعلى الدور الذي سيقوم به الشباب في المئوية الثانية ، من عملٍ وبناء ، تحقيقاً للتطورِ والإزدهار.
وأشار الكيلاني خلال حديثه إلى أنّ آلية عمل برنامج أبناء المملكة تأتي من خلال لقاءات حوارية نقاشية ضمن صالون أبناء المملكة الشبابي تجمع أعضاءه مع نُخبٍ سياسية ووطنية ومع أصحاب القرار ، يتم خلالها طرح قضايا الوطن الداخلية ، ومناقشتها بكل وضوح وشفافية.
كما نوّه الكيلاني إلى أن برنامج أبناء المملكة يعمل على إطلاق حملات مُمهنجة عبر وسائل التواصل الإجتماعي ، تؤكد من خلالها على جهود الأردن في مختلف المجالات ، وتُسلط الضوء على الإنجازات الوطنية ، وتُحارب أيضاً خطاب الكراهية في كافة أشكاله على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي .
وتحدث الكيلاني خلال اللقاء عن إستضافة رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي في وقتٍ سابق ، لمجموعة شبابية من أعضاء برنامج " أبناء المملكة " في جلسة حوارية كان عنوان " الشباب والرعاية الملكية .. عنوان زاهر لمئوية الدولة ".
كما أبدى الكيلاني إعتزازه بشراكة برنامج أبناء المملكة مع المبادرات الملكية ، حيث تجسدت هذه الشراكة حسب الكيلاني بمُرافقة عدد من أعضاء أبناء المملكة رئيس الديوان الملكي ، خلال جولاته التفقدية وافتتاحه لمشاريع تنموية وخدماتية ضمن المبادرات الملكية في مختلف المحافظات ، وتحديداً في الماطق النائية.
حيث أشاد الكيلاني بالجهود التي تبذلها المبادرات الملكية في مختلف المحافظات في سبيل تنمية المجتمعات المحلية بها ، من خلال مساهمتها بشكل مباشر بسد حاجات الآلاف من أبناء الوطن ، ورفع قدرات وتنمية مهارات العديد من شباب وشابات الوطن.
وقدم البرنامج الوطني " أبناء المملكة " عبر صفحته الرسمية شكره الجزيل لكلٍ من : مُشرفي البرنامج خلدون شديفات ومي النسور ، ومعدة البرنامج سهير عرار ، ومخرج البرنامج حسين تيم ، وذلك على تعاونهم ومساهمتهم في تسليط الضوء على برامج ومشاريع وإنجازات برنامج " أبناء المملكة".

شاهدوا المقابلة:

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/01 الساعة 18:30