انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الرمثا يطمع بنقاط الفيصلي والوحدات لتصحيح المسار

مدار الساعة,أخبار رياضية,الملك عبدالله الثاني,ستاد عمان الدولي
مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/29 الساعة 19:53
حجم الخط

مدار الساعة - تفتتح غداً الخميس، مواجهات الجولة 19 لبطولة دوري المحترفين الأردني لكرة القدم، حيث تطمح الفرق بتحقيق الانتصارات مع بدء العد التنازلي لختام المسابقة.

ويسعى فريق الرمثا لمواصلة انتصاراته، والمضي بثقة نحو منصة التتويج بالبطولة وبعد غياب امتد لنحو 40 عاماً حيث سيخوض مواجهة قوية أمام ضيفه الفيصلي، فيما يأمل مطارده الوحدات باستعادة التوازن والعودة لمسار الانتصارات بهدف المحافظة على اللقب حيث يستقبل الحسين إربد.
ويستعرض هذا التقرير المواجهات الست المرتقبة، وتطلعات الفرق ومواقفها، وفقاً للتالي:
السلط وسحاب
يستضيف غداً الخميس فريق السلط نظيره سحاب على ملعبه، حيث يطمح الفريقان لتحقيق الفوز.
ويستقر السلط في المركز الثالث برصيد "35" نقطة، ويتطلع لمواصلة انتصاراته بعدما اجتاز في الجولة الماضية الحسين إربد "4-2".
بدوره فإن سحاب يمني النفس بتحقيق الفوز والابتعاد أكثر عن منطقة الخطر وهو المنتشي بقرار منحه 3 نقاط بعد اعتباره فائزاً على الجليل "3-0" بقرار اتحادي، ليتقدم للمركز الثامن بـ "21" نقطة.
الجليل والبقعة
يستضيف فريق الجليل نظيره البقعة غداً الخميس على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، في مواجهة فيها نوع من التكافؤ الفني.
ويأمل الجليل بحسم نقاط الفوز وتعزيز حظوظه في البقاء حيث يحتل المركز قبل الأخير بـ "13" نقطة، فيما يخوض البقعة المباراة من باب تأدية الواجب بعدما تأكد هبوطه رسمياً حيث لم يجمع سوى نقطة واحدة.
شباب العقبة ومعان
يشهد ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، مواجهة مهمة وقوية تجمع شباب العقبة ومعان غداً الخميس، وهما الطامحان بالابتعاد عن منطقة الخطر.
وكان شباب العقبة قد حقق فوزا ثميناً على الفيصلي "1-0" في الجولة الماضية ليرفع رصيده إلى "19" نقطة ويحتل المركز التاسع.
بدوره فإن معان يمني النفس لنفض غبار الخسارة التي مني بها في الجولة الماضية أمام الجزيرة "1-3" والخروج بنتيجة إيجابية على أقل تقدير، حيث يستقر عاشراً بـ "17" نقطة.
الوحدات والحسين إربد
يتطلع الوحدات بعد غد الجمعة لاستعادة توازنه والعودة لمسار الانتصارات حيث أن أي تعثر جديد سيبعده عن حسابات المنافسة على اللقب.
ويستضيف الوحدات نظيره الحسين إربد على ستاد عمان الدولي، في مباراة لا تخلو من الصعوبة.
وتراجع الوحدات ثانياً بـ "39" نقطة بعد خسارته في الجولة الماضية أمام شباب الأردن "2-3".
بدوره فإن الحسين إربد لن يكون صيداً سهلاً حيث يرنو إلى مصالحة جماهيره بعد الخسارة امام السلط "2-4"، وبما يحسن موقعه حيث ما يزال يحتل المركز الخامس بـ "28 نقطة".
الجزيرة وشباب الأردن
يلتقي الجزيرة مع شباب الأردن بعد غد الجمعة على ستاد الملك عبدالله في القويسمة، في مواجهة متكافئة.
وكان الجزيرة قد فاز في الجولة الماضية على معان "1-3" ليرفع رصيده إلى "25" نقطة في المركز السابع ويبتعد عن حسابات الهبوط، ويطمح لمواصلة انتصاراته بهدف تحسين موقعه.
في المقابل فإن شباب الأردن المنتشي بفوز حققه على الوحدات "3-2"، يأمل بإضافة ثلاث نقاط جديدة، حيث يستقر في المركز السادس بـ "26" نقطة.
الرمثا والفيصلي
يستقبل فريق الرمثا نظيره الفيصلي في أقوى وأهم مباريات الجولة 19، حيث سيجتهد في سبيل تحقيق الفوز والبقاء في الصدارة وتعزيز آماله في المنافسة على اللقب.
وكان الرمثا فاز في الجولة الماضية على البقعة بهدف وحيد ليرفع رصيده إلى "40" نقطة.
من جهته فإن الفيصلي يسعى للدفاع عن كبريائه باستعادة نغمة الفوز بعد الخسارة التي مني بها في الجولة الماضية أمام شباب العقبة بهدف وحيد.
ويستقر الفيصلي في المركز الرابع بـ "30" نقطة، وفي حال تعرضه للخسارة أو خروجه بنتيجة التعادل فإنه قد يصبح مهدداً بالتراجع على سلم الترتيب.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/29 الساعة 19:53