انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

توقيع خطاب نوايا لتأهيل 100 دونم وزراعة 25 ألف شتلة في غابات الهيشة

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,وزارة الزراعة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/29 الساعة 17:44
حجم الخط

مدار الساعة - وقعت وزارة الزراعة، الأربعاء، خطاب النوايا بين وزارة الزراعة والجانب الهولندي الذي سينتج عنه إعادة تأهيل نحو 1000 دونم بواقع 25 ألف شتلة حرجية في غابات الهيشة.

وقال وزير الزراعة خالد الحنيفات، إن "المشروع من شأنه تشغيل الأيدي العاملة من أبناء المنطقة، وحماية الغابة من أي اعتداءات، والحفاظ على مصادر المياه والتقنين باستعمالها".
وأشار إلى "أهمية تقنية الشرنقة والمستعملة في المشروع وإمكانية تصنيع هذه التقنية بالأردن لتكون في متناول الأردن والشرق الأوسط بشكل عام، ومن المتوقع البدء بتنفيذ المرحلة المقبلة خلال الموسم المقبل".
وعبر الحنيفات عن شكره للهولندين على الجهد المبذول في دعم القطاع الزراعي من خلال المشاريع المتعددة، منوهاً إلى خصوصية الهيشة التي أصبحت تمثل حالة بائسة في الآونة الأخيرة؛ نظرا للإهمال الكبير وحاجتها إلى مشروع تأهيل يعيد لها مسارها.
ولفت إلى أنه "عمل على زيارتها بشكل متكرر للوقوف على إمكانية التأهيل، وأن المشروع الآن يقطع مسافة جيدة، وتقنية الشرنقة تشكل استخداما أمثل للمياه واستدامة للزراعة في المناطق الجافة ومتوسطة الأمطار".
مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/29 الساعة 17:44