اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الدكتورة الجبور تعرض النموذج الأردني لأول استراتيجية شبابية في الوطن العربي في إسطنبول

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/28 الساعة 16:24
الأردن,مدار الساعة,ثقافة,ولي العهد,الحسين بن عبدالله,

مدار الساعة - عرضت المستشارة الإعلامية لقطاع الشباب والثقافة د.آمال جبور اليوم الأربعاء، في منتدى القيادات في اسطنبول ٢٠٢١ للتميز المؤسسي ، الاستراتيجية الوطنية للشباب ٢٠١٩ _٢٠٢٥ كأول استراتيجية للشباب في المنطقة العربية.

وقدمت الجبور اهم المفاهيم والسياسات التي تحكم منظور الاستراتيجية الشبابية وفلسفتها ومبرراتها وشركائها في العمل، و المنهجية التي بنيت عليها، ومراحل اعدادها ومحاورها والسبعة والتي تشمل محور التعليم والحاكمية والمواطنة والريادية والتمكين والمشاركة والسلم المجتمعي والصحة والنشاط البدني.
وأشارت الجبور إلى فلسفة الاستراتيجية الشبابية التي تنطلق من رسالة الدولة الأردنية لمعالجة التحديات المتعلقة بالجوانب الفكرية والثقافية وثورة المعلومات ، كجانب وقائي لتوفير بيئة آمنة وداعمة للشباب وفقاً لمنظومة العقائد والقيم التي تشكل الوسطية والاعتدال منهجا لها.
وقالت الجبور ان الاوراق النقاشية لجلالة الملك شكلت عنصرا اساسيا في فلسفة الاستراتيجية الوطنية للشباب والإهتمام الكبير الذي يوليه ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله ومبادرته في خطاب الأمم المتحدة الذي انبثق عنه قرارها رقم ٢٢٥٠ والذي يحث الدول الأعضاء على زيادة تمثيل الشباب في عمليات صنع القرار باعتبارهم المحرك الحقيقي للتنمية، وهذا الأهتمام من سموه شكل احد المنطلقات التي قامت عليها فلسفة الاستراتيجية.
وقد شارك في أعمال المنتدى عددا من قيادات الدول العربية من القطاعي العام والخاص، والذي بدأ اعماله يوم الاثنين ولمدة ثلاثة أيام في مدينة اسطنبول.




مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/28 الساعة 16:24