انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

سلحفاة تُربك حركة الطيران بثاني أشد مطارات اليابان ازدحاماً.. تسببت في تأخر 5 رحلات!

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/28 الساعة 14:20
حجم الخط
مدار الساعة - تسببت سلحفاة في تأخير خمس طائرات، وتصدرت عناوين الصحف، بعدما ظهرت على أحد مدرجات ثاني أشد المطارات ازدحاماً في اليابان.
صحيفة The Guardian البريطانية، قالت الإثنين 28 سبتمبر/أيلول 2021، إن السلحفاة التي يزيد وزنها قليلاً عن كيلوغرامين، شوهدت وهي تمشي ببطء شديد على طول مدرج مطار ناريتا الدولي، بالقرب من طوكيو.
دفع ذلك طياراً كان يستعد للإقلاع إلى الاتصال بمراقبة الحركة الجوية، ما دفع موظفين إلى إزاحة السلحفاة بشبكة، وفحصوا المدرج البالغ طوله 4000 متر بحثاً عن أجسام غريبة أخرى.
تسببت هذه الإجراءات في تأخير خمس رحلات لمدة 15 دقيقة، وفقاً لصحيفة Mainichi Shimbun.
كان من بين هذه الطائرات طائرة إيرباص A380، تابعة لشركة All-Nippon Airways، تزين واجهتها صور سلاحف بحرية زرقاء اللون، وقد بدأت في تزيين طائراتها بهذه الصور للمرة الأولى في يوليو/تموز من العام الماضي، احتفالاً برحلات الشركة إلى هاواي، التي تقدس السلاحف.
صحيفة Mainichi قالت أيضاً إن عمال المطار كانوا يُستدعون من حين لآخر لإزالة قطط ضالة وكلاب راكون وأرانب من المدرج، لكن ظهور السلاحف شديد الندرة.
أضافت الصحيفة أن المسؤولين في ناريتا يعتقدون أن السلحفاة ربما جاءت من حوض التخزين بالمطار، الواقع على بعد حوالي 100 متر من المدرج.
من جانبها، تجاهلت شركة الطيران All-Nippon Airways هذا الاضطراب، وقالت في بيان: "في هاواي، يُنظر إلى السلاحف البحرية على أنها تجلب الحظ السعيد، ونأمل أن تكون هذه السلحفاة التي جاءت لتودع الطائرة علامة على مستقبل مشرق".
مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/28 الساعة 14:20