انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

قطامش توضّح تفاصيل التأمين ضد السرطان عبر “الضمان”

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,مركز الحسين للسرطان,الضمان الاجتماعي
مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/27 الساعة 20:58
حجم الخط

مدار الساعة - قالت مديرة مؤسسة الحسين للسرطان نسرين قطامش إن المؤسسة تعمل منذ سنوات على إتاحة التأمين ضد مرض السرطان للجميع.

وأوضحت عبر أثير “راديو هلا”، الإثنين، حرص المؤسسة على وصول سهل للمصابين بشكل مباشر لمركز الحسين للسرطان، والحصول على خدماته والعلاج فيه.
وأشارت إلى هاجس مالي ينتاب مرضى السرطان، ما دفع المؤسسة إلى عقد شراكات لتوسيع قاعدة المستفيدين من التأمين ضد السرطان، وأهمها مع مؤسسة الضمان الاجتماعي و تحديداً حملة “تأمينك ضد السرطان صار أسهل مع الضمان”.
وأكدت أن هدف الحملة توفير تأمين رعاية لعلاج السرطان من خلال منصة الضمان الاجتماعي الإلكترونية لجميع مشتركي ومتقاعدي الضمان بميزات إضافية.
وبينت أن مشتركي ومتقاعدي الضمان وعائلاتهم من الدرجة الأولى يستطيعون الاستفادة من التأمين،بالحصول على خصومات بنسبة 10%، وتقسيط رسوم الاشتراك والبالغة 36 دينار في السنة الواحدة، بدفع مبلغ 3 دنانير شهريا.
كما يستطيع أصحاب المنشآت تأمين العاملين لديهم في مركز الحسين للسرطان من خلال منصة “الضمان”، وفق قول قطامش.
ولفتت إلى 7 آلاف حالة سرطان جديدة تسجل بين الأردنيين كل عام، مشجعة على التسجيل في التأمين لتغطية نفقات علاجه من خلال مركز الحسين للسرطان.
مدار الساعة ـ نشر في 2021/09/27 الساعة 20:58