انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

العدو يقتل 4 فلسطينيين في الضفة.. اشتباكات مسلحة اندلعت خلال تنفيذ الاحتلال حملة مداهمات

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,الضفة الغربية,قطاع غزة
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - استشهد 4 فلسطينيين فجر الأحد 26 سبتمبر/أيلول 2021، برصاص العدو، وذلك خلال حملة مداهمات واقتحامات قامت بها قوات إسرائيلية لتنفيذ اعتقالات واسعة بالضفة الغربية والقدس.

بحسب صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، فإن "تبادلاً لإطلاق النار وقع في عدة حوادث بالضفة الغربية، خلال عملية واسعة النطاق لقوات الجيش الإسرائيلي ضد حركة حماس في مدينتي جنين وضواحي القدس".
أضافت الصحيفة نقلاً عن الناطق العسكري لجيش العدو "أن عملية اعتقال واسعة النطاق نفذتها القوات تتعلق بالبنية التحتية لحركة حماس".
من جانبه، علّق الناطق باسم الجيش العدو على تبادل إطلاق النار بقوله "هناك احتمالية لتطور الأمر بإطلاق الصواريخ (من قطاع غزة)"، بحسب صحيفة يديعوت أحرونوت.
مداهمات في الضفة والقدس
ففي قرية بدو شمال غرب القدس، استشهد 3 شبان في تبادل لإطلاق النار مع قوة "يمام" الخاصة لجيش العدوان الصهيوني، التي كانت تحاصر منزلاً تحصنوا داخله.
كما أقدمت "قوة العدو من الوحدة الخاصة بقتل فلسطيني رابع في بلدة بروقين قرب جنين بعد تبادل لإطلاق النار".
فيما تحتجز القوات الإسرائيلية عدداً من جثامين القتلى الفلسطينيين"، دون تفاصيل إضافية.
بحسب قناة كان العبرية، فقد اعتقلت القوات 3 فلسطينيين آخرين خلال العملية في جنين والقدس، أحدهم مصاب، دون أن توضح مدى خطورة إصابته.
ونقلت القناة عن مصدر أمني لم تسمه أن عملية الاعتقال جرى تنفيذها بناء على معلومات تفيد بأن "الخلية" كانت تخطط لشن هجوم على أهداف إسرائيلية في المستقبل القريب.‎
في حين قال محافظ جنين، أكرم الرجوب، للإذاعة الرسمية، إن 9 فلسطينيين أصيبوا فجر الأحد برصاص الجيش الإسرائيلي في جنين، مضيفاً أن 8 منهم نقلوا إلى مشافٍ فلسطينية، والتاسع معتقل لدى جيش الاحتلال.
وقال الصحفي علي سمودي للأناضول إن قوات خاصة متنكرة بسيارات تحمل لوحة تسجيل فلسطينية، اعتقلت الليلة الماضية شابين من مدينة جنين.
ووسط الضفة، اقتحم الجيش الإسرائيلي عدة قرى فلسطينية جنوب غرب مدينة رام الله، وبثت مواقع محلية صوراً لآثار دماء قرب أحد الكهوف في أرض زراعية بمنطقة "القبيبة"، بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي من المنطقة.
كما تداول ناشطون صوراً لجنود الاحتلال ينقلون شخصاً على حمّالة دون أن يتضح مصيره.
مدار الساعة ـ